انترنت اكسبلورر 11 سيدعم معيار WebGL

microsoft_uses_vine_video_to_tease_internet_explorer_11_webgl_support

 

أظهرت التسريبات الأخيرة من نظام ويندوز 8.1 أنه سيأتي بالنسخة 11 من متصفح إنترنت إكسبلورر وسيدعم معيار WebGL الشهير قريباً، واليوم نشرت مايكروسوفت تلميح يؤكد هذا الدعم على شبكة Vine لتبادل الفيديو القصير.

و نشرت مايكروسوفت على حساب المتصفح الرسمي على شبكة Vine مقطع قصير يظهر نسختين من المتصفح، الأولى تتحدث للثانية والتي هي نسخة إنترنت اكسبلورر 10، وتقول لها ماذا بعد HTML5، ثم تتسائل هل هو WebGL، ثم يظهر شعار المتصفح وتحته كلمة Modern أي عصري، ما يوحي بأن مايكروسوفت تواكب التطور في متصفحها وستقدم دعم هذا المعيار في نسخته القادمة.

و صمم معيار WebGL لتسهيل عرض الرسوميات خاصة ثلاثية الأبعاد على المتصفح مباشرة وإمكانية تحريكها و تدويرها من مختلف الزوايا بدون الحاجة لإضافات خارجية، وتأتي أهمية دعم هذا المعيار حيث يمكن أن يصبح المتصفح قادراً على الدخول على الألعاب ثلاثية الأبعاد واللعب فيها مباشرة.

وكان سابقاً قد اعتذر مهندسي مايكروسوفت عن دعم WebGL نظراً للثغرات الأمنية التي قد تظهر ويصعب على الشركة البحث عن طرق لسدها.

وهناك استخدامات عديدة لمعيار WebGL أكثر من الألعاب، وكانت قوقل قد استخدمته لدمج خرائطها مع خدمة Google Earth بالنسخة الجديدة من الخرائط والتي قدمتها في مؤتمر المطورين الأخير.

و تتحضر مايكروسوفت للكشف عن تفاصيل أكثر عن نظام تشغيلها القادم و متصفح إنترنت اكسبلورر 11 للمطورين في حدث سيعقد الشهر القادم، حيث ستحاول مايكروسوفت ربط ويندوز مع ويندوز فون مع اكس بوكس بشكل ما.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك