“أول” تطلق ورش عمل إقليمية متخصصة في الحوسبة السحابية

awalاستكمالاً لاستراتيجيتها الرامية إلى دعم كافة النشاطات والأحداث المتخصصة بتقنية المعلومات، أطلقت شركة أول لخدمات تقنية المعلومات مجموعة من ورش العمل الإقليمية المتخصصة في ثلاث مُدُن رئيسية، الرياض والخبر وجدَّة، وذلك من أجل طرح واستعراض عدد من المواضيع حول الحوسبة السحابية والمعروفة بـ “أول كلاود” Awal Cloud.

Web Bannerكذلك تم استعراض بعض الخدمات الأخرى المُدارة Managed Services، واستمر انعقاد الورش حتى مساء أمس، وتسعى “أول” للمساهمة في تطوير الآداء التقني الخاص بالقطاع الحكومي والتقنية، وكذلك الترويج لأهميته ومدى ارتفاع أولويته على مستوى المملكة.

“أول” هي إحدى شركات مجموعة الاتصالات السعودية التي تقدم عدداً من الخدمات التقنية المتخصصة، وتشمل بما في ذلك خدمات تكامل الأنظمة والخدمات الاحترافية، كما تعمل جاهدة على ترسيخ مفاهيم تقنية المعلومات من خلال عرض أحدث المنتجات والتقنيات، ومناقشة سُبُل تطويرها والاستفادة منها مع المتخصصين في المملكة.

وقد ناقشت ورش العمل عن التطبيقات والخدمات الحديثة في ظل هذا النمو الكبير الذي يشهده قطاع تقنية المعلومات في المملكة.

وور في آخر تقرير من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات لعام 2012، أن عدد الاشتراكات في خدمات النطاق العريض عبر شبكات الاتصال الثابتة ارتفع ليصل إلى 14.82 مليون مشترك في نهاية العام بزيادة قدرها 12% عن عام 2011، في حين أنه قد بلغ عدد المشتركين في خدمات الانترنت عام 2012 إلى 15.80 مليون مشترك، أي بزيادة قدرها 16% عن 2011.

ويُذكر أن حجم الإنفاق على قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات قُدِّرَ بحوالي 94 مليار ريال في عام 2010، حيث حظت تقنية المعلومات بنسبة 30% من إجمالي الإنفاق، ويتوقع أن يظل هذا القطاع في نفس وتيرة النمو ليصل إلى زيادة مقدارها 10% خلال العام الجاري.

تعليقات عبر الفيسبوك