تويتر تتيح استهداف المغردين الذين شاهدو اعلان على التلفزيون

TV ads Dashboard image

أعلنت شبكة تويتر عن إتاحة منتج إعلاني جديد يتيح للمعلنين أن يستهدفون المستخدمين الذين يغردون عن إعلاناتهم التجارية التي ظهرت على التلفزيون، في خطوة منها للإستفادة من الإعلان على التلفزيون بحيث تتيح للشركات بداية الحملات الإعلانية على تويتر وبالتالي يكون الإعلان على التلفزيون مستمراً على تويتر ولا ينتهي بمجرد إنتهاء الإعلان.

وستستفيد تويتر من العدد الكبير من المستخدمين الذين يغردون حول أمور ظهرت على التلفزيون، هناك أكثر من 32 مليون شخص قام بالتغريد حول برامج أو فعاليات ظهرت على التلفزيون، مثل بطولة Super Bowl قام 24 مليون شخص بالتغريد عنها، وكذلك المسلسلات و برنامج American Idol حصد 5.8 مليون شخص نشر تغريدات عنه.

و بدءاً من اليوم أتاحت تويتر إستهداف المغردين الذين ينشرون تغريدات حول إعلانات تجارية ظهرت على التلفزيون، والبداية ستكون مع عينة من الشركات التي أطلقت حملات إعلانية على قنوات التلفزيون الأمريكية.

وهذه الطريقة ستمكن المعلنين من مزج إستراتيجياتهم الإعلانية لتخرج من قناة التلفزيون وتتابع على تويتر ما يحقق فعالية أكبر من الإستهداف.

و وفرت لوحة تحكم جديدة للمعلنين على هذا المنتج، بحيث تعرض الفترة الزمنية المحددة الي ظهرت فيها إعلانات الشركة على التلفزيون.

وتستخدم تويتر تقنيات خاصة بالتعرف على الفيديو حصلت عليها بعد الإستحواذ على شركة Bluefin Labs، وستقوم هذه التقنيات بتحديد الفترة الزمنية و المنطقة الجغرافية التي قامت أية شركة بعرض إعلانها على التلفزيون بدون الحاجة إلى تدخل المعلن وعمل أية إجراءات يدوية.

وعندما يتم بث الإعلان التجاري خلال أي برنامج على التلفزيون، تقوم تويتر بتحديد الزمن و المنطقة الجغرافية التي شاهدت الإعلان، ويمكنها تحديد المستخدمين الذين نشروا تغريدات على الموقع تتعلق إما بالبرنامج الذي يشاهدونه وظهر خلاله الإعلان، أو بالإعلان نفسه.

وتشير الإحصائيات أن 64% من مستخدمي تويتر على الهواتف الذكية يقومون بالتواصل عبر الشبكة والتغريد وهم جالسون أمام التلفاز في منازلهم.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك