عرض أعمال فنية من متحف الآثار الإسلامية في مشروع قوقل للفنون

google art project

أعلن متحف دار الآثار الإسلامية الكويتي أنه سينشر ثلاثة أعمال فنية من مجموعة المتحف بالدقة العالية ضمن مشروع قوقل للفنون Google Art.

وتتيح الدقة العالية للصور إمكانية التكبير والإطلاع على أدق التفاصيل في الأعمال الفنية التي قد لم تتح لهم الفرصة من قبل الإطلاع عليها بهذا الشكل.

و يتوسع مشروع قوقل للفنون عالمياً وأصبح يضم اليوم أكثر من 250 شريك على مستوى العالم يوفرون 1500 عمل فني بدقة عالية على الموقع. وبالتالي أصبح هناك إجمالي عدد الأعمال عالية الدقة و غيرها من الأعمال بدقات مختلفة أكثر من 40 ألف.

يمكن لزائري مشروع Google Art استعراض الأعمال الفنية بحسب اسم الفنان الذي صممها، أو باسم العمل الفني نفسه، أو بنوع الفن، أو باسم المتحف، أو اسم البلد، أو اسم المجموعات وفترتها الزمنية. وقد تم دمج خدمتي +Google وHangouts عبر الفيديو على الموقع، مما يتيح للمشاهدين توجيه الدعوة لأصدقائهم من أجل الاطلاع على الأعمال الفنية المفضلة لديهم وطرحها للنقاش من خلال دردشة فيديو أو متابعة جولة إرشادية يقدمها أحد الخبراء للحصول على خلفية عن موضوع معين أو مجموعة فنية معينة.

وتتيح ميزة “معرضي” للمستخدمين حفظ مناظر محددة من أي عمل فني وتصميم معرض مخصص بأنفسهم. يمكن إضافة تعليقات على كل عمل من هذه الأعمال بالإضافة إلى إمكانية مشاركة المعرض بالكامل بعد ذلك مع الأصدقاء والعائلة. وتعد هذه أداة مثالية يمكن للطلاب والمجموعات التعاون على إنجاز مشروعات وتجميع أعمال من خلالها. علاوة على ذلك، هناك ميزة تُعرف باسم “مقارنة” وتتيح لك فحص قطعتين من الأعمال الفنية جنبًا لجنب لمعرفة كيفية تطور أسلوب الفنان بمرور الوقت وللربط بين توجهات الثقافات المختلفة أو لفحص تفاصيل جزئين من عمل واحد فحصًا متعمقًا.

ويعتبر متحف دار الآثار الإسلامية في الكويت ثاني متحف في العالم العربي ينضم إلى مشروع قوقل للفنون بعد إنضمام متحف الفن الإسلامي في قطر العام الماضي.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك