Huawei و ZTE تواجهان دعاوى اغراق السوق الأوربي

zte-huawei

 

أشار مسؤول في السلطات الأوربية التجارية لأول مرة إلى شركتي صناعة أجهزة الإتصالات الصينية Huawei و ZTE بأنهما قد انتهكتا المبادئ التوجيية لمكافحة الإغراق.

و قال Karel De Gucht المفوض عن إتحاد التجارة الأوربية أنه كان يحضر لبدء تحقيق رسمي حول السلوك المنافي للمنافسة الصادر عن الشركتين الصينيتين من أجل حماية قطاع استراتيجي في الإقتصاد الأوربي.

و أضاف أن كل من Huawei و ZTE تقومها بإغراق منتجاتهم في السوق الأوربية، و تابع أن التحقيقات حول ممارسات المبيعات لشركات معدات الإتصالات الصينية من شأنها أن تفتح جبهة جديدة في هجوم تجاري ضد الإتحاد الأوربي يقدر بمليارات اليورويات.

و يعد الإتحاد الأوربي أهم الشركاء التجاريين للصين، في حين بالنسبة للإتحاد الأوربي تعد الصين ثاني أهم شريك تجاري من بعد الولايات المتحدة الأمريكية.

و يتحضر الإتحاد الأوربي لبدء مفاوضات حول إنشاء منطقة تجارة حرة عابرة للأطلسي مع الشريك الأمريكي، ويتوقع أن تبدأ أولى المحادثات الشهر القادم.

ومن جهتها نفت شركة Huawei أن تكون قد اخترقت أية قواعد، و أضافت في تصريح رسمي لوكالات الأنباء أن الشركة تعمل بشكل عادل في القارة الأوربية وغيرها من الأسواق، وأنها تكسب الأسواق من خلال ثقة الزبائن بالتقنيات الإبتكارية و جودة الخدمات التي تقدمها.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك