الأخبار

يوتيوب يحتفل بمرور ثمانية أعوام على اطلاقه

YouTube-founder-Chad-Hurley

عندما انطلق موقع يوتيوب في مايو 2005، لم يكن في بال مؤسسيه أن يكون على شكله اليوم، كانت الغاية منه تسهيل مشاركة مقاطع الفيديو بين الأصدقاء والمؤسسين، و أغلبكم يعرف قصة تأسيس الموقع قبل أن تشتريه قوقل.

اليوم هناك 100 ساعة من الفيديو يتم رفعها كل دقيقة وهذا الرقم ارتفع عن المعدل المسجل العام الماضي حيث كان 72 ساعة فيديو ترفع في كل دقيقة، وفي عام 2011 كان الرقم 48 ساعة، وهناك أكثر من مليار شخص حول العالم يستخدم يوتيوب شهرياً في كل شيء، سواء كانت متابعة الأخبار، الترفيه، التعلم، وغيرها، وهذا الرقم يعني تقريباً نصف مستخدمي الإنترنت في العالم.

ونشر جواد كريم أحد مؤسسي يوتيوب أول مقطع على الموقع يظهر فيه وهو في حديقة الحيوان وطوله 20 ثانية. بعد عام تقريباً استحوذت قوقل على يوتيوب بصفقة بلغت 1.65 مليار دولار.

يمكنكم متابعة كل الأخبار التي ينشرها عالم التقنية عن أكبر موقع فيديو على الوسمين يوتيوب أو youtube.

شاركونا في التعليقات، ما الذي قدمه يوتيوب لحياتكم ؟

المصدر

اظهر المزيد

‫3 تعليقات

  1. اليوتيوب موقع رائع ويمكن تحميل منه أي فيديو ولكن الآن في فئة من الناس يستخدموا اليوتيوب في اسلوب خاطي مثل: مشاهدة المقاطع المحرمة أو تنزيل مقاطع فيديو غير فائدة منها اطلاقا مثل الحين منتشر في قناة الكيك هو صح يمكن فيهه كثير من الأشياء المفيدة ولكن السيئة تعم والحسمنة تخس وبعدين في كثير من الأشياء استفدناها من اليوتيوب ..لا تحصى ..ولكن ارجو استخدامه الإستخدام المثالي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى