قوقل تحذف ملايين الأسطر البرمجية من محرك WebKit

 Blink

قال فريق تطوير محرك المتصفحات الجديد Blink أنهم قاموا بحذف 8.8 مليون سطر برمجي من الشيفرات المكتوبة في محرك WebKit السابق، وهي أولى التفاصيل عن التقدم نحو دعم المحرك الجديد.

وكانت شركة قوقل قد فاجئت مجتمع المطورين بتخليها عن محرك المتصفحات WebKit و البدء بتطوير محرك جديد يدعى Blink من أجل تسهيل عملية تطوير وصيانة المتصفح المبني بواسطة المحرك الجديد لمناسبة مختلف المنصات والمعالجات بمختلف مواصفاتها وهندستها، بالتالي يسهل على مطوري متصفح الكروم كتابة الشيفرات وترتيبها، وحذف هذا الكم من الأسطر البرمجية يؤكد مضي قوقل لتبني المحرك الجديد لتسهيل تطوير متصفح الكروم.

وأضاف فريق المحرك الجديد أن هذه العملية من حذف الأسطر البرمجية جاءت خلال الشهر الماضي فقط، وهي خطوة في طريق جعل المطورين الذين سيتعاملون مع Blink أكثر فعالية من أي وقت مضى.

ولا يعمل الفريق على حذف الملفات و الأسطر البرمجية فحسب من المحرك القديم، بل هناك تجارب جديدة يتم إنشاءها من أجل التعرف على إمكانيات المحرك الجديد لاسيما في سرعة معالجة تطبيقات الويب الكبيرة، حيث استطاعوا خفض زمن المعالجة لصفحة ويب كبيرة جداً من 4 ثواني إلى 32 ميلي ثانية.

المصدر

  • soliman

    طيب والمطلوب ؟

  • alfasel

    ممتاز

تعليقات عبر الفيسبوك