تغطية مؤتمر جوجل للمطورين 2013: Hangouts هي إجابة جوجل على الواتس آب

Hangouts هي إجابة جوجل على الواتس آببعد الكثير من الشائعات، ها هو نظام التراسل الجديد من جوجل، والمدعو “بابل”، لديه خاصية الـ Hangouts ، ربما هذا منطقي، لكن في الواقع إنها جزء منفصل عن تلك الموجودة في جوجل بلس.

الخدمة الجديدة هي منصة، مثل فيسبوك، وجوجل لا تعتبر أن الناس يجب أن يتم مع الناس لا المنصات، ولكي تخرج جوجل عن هذا الإطار، جعلت Hangouts تعمل على أي شيء، إنها على شبكة الإنترنت، وعلى أندرويد وiOS، كما إنه تعمل عند عدم وجود اتصال!، وصارت أي رسالة يتم تخزينها على سحابة لتصل إلى أي وجهة تريد.

خلاف ذلك، تعتبر الخدمة الجديدة هي تطبيق تراسل مثل منافسيه، هناك إمكانية الدردشة والمحادثة مع الآخرين، وذلك بالطبع بعد دمج جهات الاتصال الموجودة مسبقاً على الهاتف.

وبما أن دردشة الفيديو موجودة – جماعية أو فردية – نرى أن جوجل قد حققت أحد أهدافها الكبيرة، هذا على الأقل بالنسبة للإصدار الأول، والذي بإمكانه أن يحل محل خدمات الدردشة الحالية، مثل جوجل توك، وجوجل بلس ماسينجر، جوجل بلس هانج أوت، جيميل تشات، وغيرها، المهم أن “بابل” وميزة Hangouts هي الرد القوي على واتس آب، والذي مازال يحظى بالشعبية الكبرى في هذا النطاق.

تابعونا في تغطية مؤتمر جوجل لحظة بلحظة على عالم التقنية.

  • younes

    coool

  • Abdulrahman Alhusaini

    (لكن في الواقع إنها جزء منفصل عن تلك الموجودة في جوجل بلس)
    أتوقع دمجوها مع البلس أيضاً !

تعليقات عبر الفيسبوك