مايكروسوفت تحذر المستخدمين من المخاطرة مع Google Docs

office vs google docs 1

هذه المرة تنقل مايكروسوفت هجومها على المنافسين إلى قوقل وخدمتها الخاصة بإنشاء وتحرير المستندات المكتبية، ونشرت مقطع فيديو يحذر المستخدمين من المخاطرة والمقامرة بإستخدام خدمة قوقل لفتح ملفات أوفيس من مايكروسوفت، بالإضافة إلى مجموعة من صور المقارنة التي تظهر كيف أن الملف يفقد الكثير من التنسيقات التي قام المستخدم بإنشائها بواسطة حزمة الأوفيس عند فتحها بواسطة مستندات قوقل.

وفي هذا الفيديو يظهر شخص يرغب بالمقامرة على مستندات قوقل، وهنا يجب عليه أن يفتح مستند تم إنشائه بواسطة حزمة أوفيس على مستندات قوقل بدون أن يفقد أي عنصر من التنسيقات والشكل العام، وتظهر مايكروسوفت أن هذا الشخص قد خر مغشياً عليه دلالة على خسارته الرهان.

و تقول مايكروسوفت لماذا تخاطر بتحويل ملفات أوفيس إلى ملفات مستندات قوقل طالما يمكنك إستخدام مايكروسوفت أوفيس على الويب لإنشاء ومشاركة وتحرير ملفات الأوفيس الأصلية بدون فقدان أي شيء منها.

office vs google docs

وتظهر هذه المقارنة بالصور كيف أن التحويل إلى مستندات قوقل قام بفقدان المربعات النصية و الأعمدة و الرسوم التوضيحية و مواضع الصور والعلامة المائية والرسوم البيانية وغيرها الكثير من التنسيقات و الإضافات على المستند الأصلي.

وهذه المقارنة خاصة بملفات وورد بإعتبارها الأكثر إنتشاراً و استخداماً، لكن يمكن ملاحظة المقارنة على تطبيقات بوربوينت و إكسل ايضاً.

office vs google docs 1

وعرضت أيضاً مقارنة لفتح ملف وورد بتطبيق Quickoffice على الآيباد، كيف ظهر المستند بأنه فقد كل عناصره البصرية واكتفى فقط بالنص مع تنسيق الألوان. وقالت أن تطبيق Quickoffice الخاص بقوقل على iOS لا يقوم بتحويل المستندات بنفس الجودة المطلوبة.

أخيراً كيف سيتم عرض المستندات على متصفح كروم، فهناك طريقتين لعرض مستندات أوفيس المحولة بواسطة مستندات قوقل، الأولى وهي عبر خدمة قوقل درايف نفسها، والثانية وهي تطبيق عرض مستندات أوفيس مدمج بمتصفح كروم. وبكلا الحالتين ستظهر الصورة كما هي الآن.

المصدر

  • الشغل الشاغل لمايكروسفت هو إنتقاد متا يقدمه الأخرون عوض ان تركز على تحسين خدماتها و تقديمها بأسعار مناسبة للمستخدمين تستمر في نهج هذا الأسلوب الاستفزازي للشركات فنفس المر تفعله مع جوجل تفعله مع أبل و سوني و باقي الشركات و الله سياسة تسويقية فاشلة في نظري مايكروسفت تحب الاحتكار و الاحتكار يولد ارتفاع في الاسعار اه على الجشع و الطمع الزائد يا مايكروسفت

    • عبدالنور

      هي لا تنتقد من أجل النقد ولكن تنتقد من أجل أن تبين جودة منتجاتها

      • Optmst

        أيفترض أن نضحك؟
        Sarcasm?!

      • عبدالنور

        هل جربت انشاء مستند على skydrive
        لا تقل لي بأن مستندات جوجل أفضل من ميكروسوفت أوفيس ويب

تعليقات عبر الفيسبوك