ياهوو تقدم وحدتين إعلانيتين جديدتين لزيادة عوائدها من الإعلانات

كشفت شركة ياهوو عن وحدتين جديدتين للإعلانات على الخدمة وهما Stream Ads و Yahoo.com Billboard وذلك في خطوة لزيادة عائدات الشركة من الإعلانات.

yahoo-stream-ads

و ستعرض الطريقة الأولى الوحدات الإعلانية ضمن تدفق الأخبار في الصفحة الرئيسية للموقع وبنفس طريقة تصميم وعرض الأخبار، وستعمل هذه الإعلانات على كل المنصات سواء كانت نسخة الويب لسطح المكتب و الحواسب اللوحية و الهواتف المحمولة.

و تقول المديرة التنفيذية للشركة أنها تسعى من خلال هذه الطريقة الجديدة أن تعرض الإعلانات بطريقة غير مزعجة للمستخدمين، حيث يمكن لهم تخصيص عرض الأخبار وفق المحتوى و الموضوعات التي تناسب اهتماماتهم وبالتالي ستكون الإعلانات منسجمة مع هذه الإهتمامات أيضاً.

yahoo-billboard

أما الوحدة الإعلانية الثانية وهي تعرض على شكل صورة إعلانية تملئ كامل عرض الشاشة و تظهر في الأعلى فقط. كما ويمكن أن تكون هذه الإعلانات تفاعلية بحيث يمكن شراء تذاكر حضور الأفلام من خلال الإعلان نفسه عن طريق ملئ البيانات.

وكانت عوائد ياهوو الإعلانية قد هبطت في الفترة الأخيرة بالرغم من إرتفاع عوائد الشركة من القطاعات الأخرى لاسيما البحث حيث حققت 342 مليون دولار في الربع الماضي، إلا أن عوائد الشركة الإجمالية عن الربع الأول هبطت بحوالي 100 مليون دولار مقارنة بنفس الربع من العام الماضي لتصل إلى 1.1 مليار دولار.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك