قمة عرب نت الرقمية 2013 تسلط الضوء على أحدث الإتجاهات و الفرص في القطاع الرقمي

ArabNet-Shift-Digital-Summit_thumb.jpgدبي22 نيسان 2013 – تستضيف دبي، بين 24 و 26 حزيران،   أكبر تجمع للمهنيين و الرياديين من رجال الأعمال في القطاع الرقمي في الشرق الأوسط و شمال أفريقيا. و دبي التي تشكل محوراً عالميا للأعمال و المقر الإقليمي لكبريات الشركات العالمية العاملة في المجال الرقمي، بما فيها المكاتب التي إستحدثتها مؤخراً شركاتفيسبوك و لينكدإن و بي بال، تشكل المكان الأنسب لعقد القمة الرايعة لأهم ملتقى إقليمي في الحقل الرقمي، قمة عرب نت الرقمية،حيث صرح عمر كريستيديس، المدير التنفيذي لعرب نت ” إن دبي هي المكان الأمثل لعقد هذه القمة”

لقد قفزت الإستثمارات في شركات التكنولوجيا الناشئة في المنطقة من 10 مليون دولار في عام  2010 إلى مستويات غير مسيوقة تقدر ب 124 مليون د.أ في عام 2012 – حسب تقرير أصدرته “سندباد بيزنس”. و قد بلغت بعض هذه الإستثثمارات  في شركات مثل “كملنا”، ” نمشي دوت كوم” و “زاويا دوت كوم” عشرات الملايين الدولارات لكل منها، مما يؤكد الإهتمام المتزايد بالمجال الرقمي من قبل المستثمرين الدوليين.

و مع تزايد وتيرة إستخدام الويب و الموبايل إقليمياً يزداد الطلب على المنتوجات و الخدمات الرقمية؛ فالتجارة الإلكترونية مرشحة للنمو بحوالي 95% في ألإمارات العربية المتحدة و 136% في المملكة العربية السعودية بحلول عام 2015. كما أنه من المتوقع ان ينمو الإعلان الإلكتروني بوتيرة أسرع بالمقارنة مع وسائط الإعلان الأخرى في الشرق الأوسط و شمال أفريقيا خلال الأعوام الثلاثة القادمة ليبلغ 35% سنوياً

ستوفر قمة  عرب نت الرقمية، للمدراء و رواد الأعمال و المسوقين و المستثمرين، مجالاً للإستفادة من أحدث الإتجاهات و الفرص المتاحة في مجال الأعمال الرقمية من الموبايل و التجارة الإلكترونية إلى الوسائط الإجتماعية و الإعلان و الإعلام على المستويين الإقليمي و العالمي. و من المتوقع أن يجمع الحدث أكثر من 1000 من رجال الأعمال و الرياديين و الخبراء و المستثمرين و ممثلي كبريات شركات الإعلام  للتواصل و تبادلالخبرات و ذلك من خلال برنامج حافل يستمر لمدة ثلاثة أيام يتخللها عدد من الندوات و المحاضرات و المقابلات التي تركز على أحدث المستجدات في مجال الأعمال الرقمية .

و يتميز اليوم الأول لقمة عرب نت الرقمية  بمسار مخصص للشركات الناشئة يعالج المستجدات في بيئة ريادة الأعمال في الشرق الأوسط و شمال أفريقيا  إلى جانب قصص نجاحات يقدمها رياديوا أعمال ناجحون  و مستثمرون في أهم الشركات الناشئة في المنطقة.  أما اليوم الثاني فسيشمل على مسار للصناعة يسلط الضوء على الفرص الرقمية المتاحة في مجالات تقليدية مثل العقارات و التعليم و الضيافة و العناية الصحية و تجارة التجزئة و المصارف. و بالتزامن مع برنامج اليوم الثالث للقمة تقام البطولة المنتظرة للمسابقات النهائية للمطورين العرب حيثيتنافس خلالها الفائزون في مباريات المطورين في كل من بيروت و عمان و الرياض ودبي و التي ستنتهي بتتويج أفضل مطور عربي.

و سوف تشمل قمة عرب نت الرقمية في دورتها الرابعة و ضمن فعاليات المعرض المصاحب على جناح خاص بالشركات الناشئة في الشرق الأوسط؛الأمر الذي يتيح لهذه الشركات فرصة لعرض أعمالها و التحدث عن آخر منجزاتها خلال خمس دقائق لكل منها.

“و بدفع من النمو المطرد و الغير مسبوق في أعداد المستخدمين لخدمات الإنتر نت و الموبايل من كافة الفئات العمرية في العالم العربي يتنامى الطلب في المنطقةعلى التجارة الإلكترونية و تطبيقات الموبايل و المحتوى الرقمي و الوسائط الإجتماعية و الإعلان الرقمي  و غيرها. ستوفر هذه القمة منصة مثالية للمهتمين بالصناعة الرقمية لبناء الروىء و التواصل اللازمين   لتطوير و توسيع أعمالهم” بحسب ماصرح عمركريستيديس.

تعليقات عبر الفيسبوك