فوربس: أبل لن تطلق منتجات جديدة في عام 2013

 apple

“ما هي فرص أبل لإذهال السوق بمنتج جديد ومُبدع في عام 2013؟” هكذا ابتدأ هايدن شونيسي – كاتب مساهم لمجلة فوربس – مقاله بتساؤل مثير للاهتمام، لكن شونيسي نفسه هو من سيجيب عليه في نهاية المقال، بعد عدة استنتاجات.

يرى شونيسي أن هناك منتجين جديدين من أبل حولهما جدل عارم، وهما آي ووتش iWatch وآي تي ڨي iTV، وقال أنهما لن يرى النور هذا العام بسبب مشاكل مختلفة.

وعند الحديث عن ساعة أبل الذكية، يعتقد شونيسي أنها بحاجة إلى شاشة أوليد OLED المرنة، لكن في الوقت نفسه لا يوجد سوى سامسونج باعتبارها المورد الوحيد القادر على تلبية هذا الطلب في الوقت الحالي، في الوقت الذي تسعى فيه أبل لنقل أعمالها بعيداً عن الشركة الكورية.

أما بشأن التلفاز، شونيسي لا يرى أيضاً أن أبل ستقوم بإطلاقه خلال هذا العام، حيث أن الشركة تريد الاستفادة من أحدث وأكبر تقنيات العرض في تلفازها المقبل، مثل شاشات أوليد مع دقة العرض المذهلة 4K، كذلك مسألة تسعير مثل هذا المنتج لا تزال تشكل عائقاً كبيراً رغم ذلك”.

وكتب شونيسي مشيراً إلى بعض العوائق الأخرى أمام أبل “أبل تحب صناعة منتجات مرغوب فيها لأقصى حد، مع تركيزها على صغر حجمها أو تقليل سُمْكَها، لكن التقنيات التي من شأنها أن تضيف بعض الابداع لمنتجات مثل ساعة ذكية أو تلفاز، هي إما أنها ليست متوفرة حالياً بشكلٍ تام، أو ستغرق الشركة في نزاعات قانونية”.

ويُجيب شونيسي في نهاية الأمر “كل ما سبق يشير إلى أن هناك منتج مُبدع جديد قادم في 2014 وليس 2013”.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك