الواتساب أكبر من تويتر لكن المنافسة تضيق من إنتشاره

chat whatsapp

كشف المدير التنفيذي للشركة مطورة تطبيق المحادثة الفورية الواتساب عن بعض الأرقام الجديدة المثيرة والتي توضح مدى النجاح والإنتشار الذي يحققه التطبيق.

وهناك الآن 200 مليون شخص حول العالم يستخدم الواتساب في التواصل، كما هناك 12 مليار رسالة صادرة يومياً.

وبالنظر إلى الاعضاء النشطين فإن الواتساب أكبر من تويتر، ويلاحظ النمو السريع في إستخدام الخدمة، حيث كان عدد الرسائل الصادرة في اغسطس العام الماضي 6 مليار رسالة يومياً، وبحلول نهاية العام تضاعف هذا العدد ليصل إلى 11 مليار رسالة يومياً.

وبالرغم من هذا النمو المذهل في نشاط الخدمة إلا أنها خدمات منافسة أيضاً تشكل حجر عثرة كبير أمام واتساب لاسيما في مجال المستخدمين النشطين ومعدل إستخدام الخدمة.

وبالنظر إلى تطبيقات مثل LINE و KakaoTalk بالرغم من أن قاعدة مستخدميها أقل بكثير من مستخدمي الواتساب، حيث أن تطبيق LINE لديه 130 مليون مستخدم فقط بالرغم من أنه انطلق في صيف 2011 أي بعد إطلاق الواتساب بعامين، لكن بالنظر إلى هؤلاء المستخدمين النشطين نجد أن 10 ملايين مستخدم منهم في أسبانيا وحدها، وهي الدولة التي تملك 55 مليون مستخدم للهواتف المحمولة و أكثر من نصفهم يملكون هواتف عادية غير ذكية.

وكان تطبيق الواتساب منتشراً بنسبة 80% بين مستخدمي الهواتف الذكية في أسبانيا حتى نهاية عام 2011. وبعدها بدأ تطبيق LINE بحصد حصة سوقية جيدة من حصة الواتساب.

وكذلك تطبيق KakaoTalk الذي يسيطر على السوق الكورية الجنوبية، لديه الآن 80 مليون مستخدم، وبالفعل يقود الواتساب السوق الكورية لكنه أقل بكثير من المتوقع.

المصدر

  • فيصل

    لو يبطلون عناد ويتم اضافة كثير من الميزات المفقوده والموجوده عند المنافسين راح يسحب السوق من المنافسين بكل بساطه

    الناس تبحث عن الميزات والخصائص الجديده وهذا ما يدفع البعض لستخدام البرامج الاخرى

تعليقات عبر الفيسبوك