برمجيات خبيثة جديدة تنتشر على سكايب

bitcoin-645x250

قبل أن نعرج على الخبر الذي نشرته عدة مواقع تقنية ، فتجدر الإشارة ابتداءً إلى أنه منذ سنتين انتشرت عملة رقمية على الإنترنت اسمها Bitcoin ، و هناك مواقع عديدة ترعى هذه العملة من حيث الشرح ووضع قائمة بمواقع الشراء و البيع التي تقبل هذه العملة وأيضا يمكنك تحويلها إلى مال و استلامه إلى آخره ، و العملة كباقي مثيلاتها مرة ترتفع و مرة تنخفض حسب نسبة التداول .

اليوم انتشرت برامج خبيثة على سكايب تدعو المستخدمين إلى الضغط على روابط تحميل، والتي ما هي إلا عبارة عن برمجيات خبيثة تقوم بتنصيب نفسها تلقائياً، ثم تولد لدى المستخدم ثقل في التصفح، حيث تقوم بإصابة المعالج CPU و لا يمكن اكتشافها إلا عن طريق تصفح التطبيقات التي تعمل في خلفية النظام من خلال الـ Tasks manager بالنسبة لمستخدمي ويندوز .

وتعمل البرمجيات الخبيثة في صالح عملة Bitcoin حيث تساعد بطريقة او بأخرى على رفع قيمتها المالية على الانترنت، فعملة واحدة من Bitcoin  تساوي 130 دولار امريكي ، ومن خلال ذلك يقوم المخترقون صانعي هذا الفيروس بالربح مقابل الضغطات .

أما عن سعة انتشار هذه البرامج الخبيثة بين أوساط المستخدمين، فقد نشرت شركة كاسبرسكي – المتخصصة في مجال الأمن والحماية – تقريراً ذكرت فيه أن رابطاً واحد على موقع اختصار الروابط bit.ly يتلقى ما يصل إلى 2000 زيارة في الساعة الواحدة!

لذا، إذا كنت تشعر بثقل في تصفح جهازك مع ارتفاع ضغط المعالج، فمن المحتمل أن تكون قد أُصبت بأحد هذه الفيروسات، والتي في الغالب لا تتعرف عليها برامج الحماية

المصدر .

  • Bin Al-Ali

    حسيت بهاليومين بشوية ضغط على المعالج و بطء شديد … ممكن اعرف الطريقة بالضبط كيفية الكشف و مسح الفايروس إن وجد ؟

  • www.msklink.com

    فيروسات خطيرة مش عارفين نعمل اية بنخاف نستخدم اى حاجة خوفا من الفيروسات
    http://www.msklink.com/

  • عبدالرحمن

    اخي طب كيف نكتشفها ونحلها وايش اسم العملية في التاسك مانجر

تعليقات عبر الفيسبوك