“موبايلي” الأولى في اعتماد تقنية الاتصال الصوتي عالي الدقة HD Voice

HD Voice

أعلنت شركة اتحاد اتصالات “موبايلي” عن إطلاقها لتقنية الاتصال الصوتي عالي الدقة HD Voice وذلك كأول شركة اتصالات بالمملكة، في خطوة تسهم بشكل فعّال في رفع كفاءة المكالمات الصوتية وتعزيز خبرات العملاء لمشتركي موبايلي.

وتعتمد هذه التقنية على إلتقاط نطاق ترددات أكبر للصوت من نظيرتها البسيطة التي تعمل على ترددات تتراوح بين 300-3400 هرتز بينما أطلقت موبايلي التقنية بدقة عالية وفق نطاق ترددات أوسع تتراوح بين 50-7000 هرتز.

وتتوافق هذه التقنية الحديثة مع هوية الشركة التي ترتكز على الإبتكار كقيمة تدفعها إلى مواصلة النمو، ومواكبة كل ما هو جديد في عالم الاتصالات.

وستسهم تقنية الاتصال الصوتي عالي الدقة في زيادة وضوح الصوت وتقليل الضوضاء المحيطة مما سيمكّن مشتركي موبايلي من استقبال كافة مكالماتهم بوضوح تام دون في كافة الأماكن التي تشهد ضوضاء وصخباً.

وأوضحت موبايلي أن هذه التقنية تتطلب هواتف تدعم هذه التقنية، حيث تعمل بكفاءة في كافة الهواتف الحديثة.

وبهذا تكون موبايلي قد أضافت سبقاً جديداً إلى الخدمات التي أطلقتها الشركة سواء محلياً أو إقليمياً أو حتى عالمياً، حيث كان لموبايلي قصب السبق في تدشين خدمات الجيل الرابع بتقنية TD-LTE كأول شركة على مستوى العالم، كما كان للشركة الأسبقية كذلك في إطلاق خدمات الجيل الثالث في المملكة، وكذلك كلاً من هواتف بلاكبيري وآي فون.