ياهوو تستحوذ على تطبيق Summly لتلخيص الأخبار [تحديث]

Summly

أعلنت شركة ياهوو عن استحواذها على تطبيق الهواتف الذكية Summly المختص بإختصار الأخبار والمحتوى بطريقة ذكية تشبه تفكير الإنسان.

و برمج Nick D’Aloisio التطبيق وعمره 15 سنة، وبعد ساعتين من إطلاقه حل في المركز التاسع من بين أكثر التطبيقات تحميلاً وبعدها حصل على تمويل بقيمة مليون دولار.

و بالبداية تعود نواة هذا التطبيق إلى تطبيق Trimit الذي عمل رجل الأعمال الملياردير Li Ka Shing على تمويله بـ 300 ألف دولار لتحويله إلى Summly.

والتطبيق يختص بجلب الأخبار و التدوينات والمحتوى من عدة مصادر مثل pulse و flipboard لكن ما يميزه أنه يقوم بإختصار المقالات في أقل عدد ممكن من الكلمات.

ويدعي مطور التطبيق أن طريقة الإختصار ليست عشوائية بل تعتمد على طريقة تفكير البشر ثم يقوم بتلخيص المعلومات بناءاً على ذلك.

و سينضم فريق تطوير التطبيق إلى ياهوو في الأسابيع القادمة وسيتوقف التطبيق عن العمل نهائياً بشكله المفرد وسيتم إزالته من المتجر حيث ستقدم التقنية التي يعمل بها إلى ياهوو لتحسين تجربة المستخدم في شبكتها على الهواتف الذكية.

يذكر أن شركة ياهوو قد استحوذت على عدد من الشركات الناشئة للإستفادة من تقنياتها أو خبرة العاملين فيها لتطوير الشبكة بشكلها الجديد كشركة تقنية وهي الرؤية التي تعمل وفقها المدير التنفيذي الجديد ماريسا ماير.

 المصدر

شكراً وليد احمد على الخبر

[green]تحديث: بلغت قيمة الصفقة حوالي 30 مليون دولار منها 10% كأسهم في ياهوو و الباقي نقداً
المصدر[/green]
  • YasserGx

    بكم اسحوذت ياهوو على التطبيق ؟

تعليقات عبر الفيسبوك