جالاكسي اس 4 سيدعم قراءة حركة العين

galaxy s4 smart scroll 1

حصل موقع sam mobile المعروف بصحة تسريباته المتعلقة بأجهزة شركة سامسونج على مجموعة صور تؤكد خاصية التمرير و الإيقاف الذكي.

وهذه الخاصية لم تطلق عنها أية شائعات من قبل، وستسمح خاصية الإيقاف الذكي بتتبع حركة عين المستخدم بالتالي ستتوقف الصفحة تماماً عند المستوى الذي تقف فيه حركة العين كما لن تنطفئ الشاشة عندما تكون تقرأ أو تشاهد مقطع فيديو أو تنظر إلى الشاشة ما يريح المستخدم كثيراً.

ليس هذا فحسب، بل تتضمن خاصية التمرير الذكي بأن يتم قلب صفحة أي ملف تقرأه من الشاشة بمجرد أن تصل عين المستخدم إلى نهاية الصفحة، بالتالي يمكنك القراءة بعينيك بدون أن تقلب بيدك أو تنزل إلى قسم أدنى من الصفحة لعرضه.

وكانت سامسونج قد تقدمت يناير الماضي بطلب تسجيل العلامة التجارية في أوربا تتعلق بخاصية التمرير بالعين وكذلك سجلتها في الولايات المتحدة في فبراير الماضي.

وتضمنت العلامة إمكانية التعرف على حركة العين والتمرير بين عدة صفحات في الأجهزة المحمولة كالهواتف الذكية و الحواسب اللوحية.

وكانت سامسونج قد وضعت ميزة الإنتظار الذكي smart stay في هاتفها السابق جالاكسي اس 3 حيث تستخدم الكاميرا الأمامية لتشغيل الشاشة عند النظر إليها و إطفاءها عند الإبتعاد بالنظر عنها. ولا تعتمد هذه الميزتين الجديدتين على تقنية معينة بل هي تحديث برمجي يأتي مع نسخة أندرويد 4.1.2 ما يعني أن جالاكسي اس 3 سيحصل على هذه المزايا أيضاً لتضاف لعدد آخر من مزايا التحكم بالعين كالتدوير الذكي.

المصدر

galaxy s4 smart scroll

galaxy s4 smart scroll 3

galaxy s4 smart scroll 4

  • ahmed

    facebook

    • ahmed

      alah oakba achehado lailaha ilalahe wa achehado ana mohamad rasololahe

  • ahmed

    hada howa larando

  • ahmed

    salam ana ahmed

تعليقات عبر الفيسبوك