نسخة العرض من Windows Blue جاهزة هذا الصيف

windows blue

أفادت مصادر مقربة من شركة مايكروسوفت أن نسخة العرض الأولية من نظام التشغيل القادم  Windows Blue ستكون جاهزة بحلول الصيف المقبل.

وستسمح نسخة العرض هذه لمستخدمي ويندوز 8 من تجربة و إختبار النظام الجديد وتقديم التغذية الراجعة والتقارير لقاء الأخطاء التي قد تظهر لتعمل مايكروسوفت على حلها قبل إطلاق النسخة النهائية الأولى من النظام.

ولاتزال أغلب خصائص النظام الجديدة غير واضحة بعد سوى أن هناك تحديث كبير سيطال خاصية البحث فيه.

وطلبت مايكروسوفت من الفريق العامل على محرك البحث بينغ بالعمل على ويندوز بلو لتحسين إمكانيات البحث فيه.

ومن بين السيناريوهات المحتملة أن تتيح مايكروسوفت للمستخدمين إمكانية البحث عن فيلم مثلاً ويكون هناك تطبيق خاص بالبحث ويعمل على تشغيله فور العثور عليه بسهولة.

ويدعم ويندوز 8 حالياً البحث المتقدم خلال التطبيقات، لكن يجب على المستخدم أن يختار أي التطبيقات التي يرغب بالبحث فيها، وهو ما سيتوسع النظام القادم فيه ليكون قادراً على البحث في كامل التطبيقات المنصبة على النظام.

ومن المتوقع أن يتاح نظام ويندوز بلو للتحميل لمستخدمي ويندوز 8 فقط بحلول نهاية الصيف القادم، كما أنه سيأتي محملاً بإصدارة جديدة من متصفح إنترنت إكسبلورر تحمل الرقم 11 وتدعم شاشات بقياسات 7 و 8 بوصة، كما تعمل مايكروسوفت على إطلاق تحديث بلو لنظام ويندوز فون للهواتف الذكية وخدمات أخرى لاسيما البريد الإلكتروني وسكاي درايف وغيرها لتعمل على تكاملها مع بعضها.

المصدر