إختراق حساب Burger King على تويتر!

bk-hack-11-640x773

في خطوة من شأنها أن تحدث ضررا واضحا على العلامة التجارية، تعرض حساب الشركة العالمية BURGER KING للمأكولات الخفيفة على تويتر اليوم لعملية إختراق من قبل مجموعة من القراصنة المجهولين.

الأطراف المسؤولة عن العملية والتي يلاحظ أنها تمتلك حساب بإسم DFNCTSC@، قاموا بتغيير شعار وصورة الشركة في صفحتها على تويتر إلى صورة المنافس الآخر شركة ماكدونالدز McDonald’s.

المخترقون لم يكتفوا عند هذا الحد، بل قاموا بكتابة عبارة “تم بيعنا فقط لـMcDonald’s !” على اللوحة الرئيسية، بينما تراوحت ردود المستخدمين في تويتر بين المصدقين للفكرة والمشتكين منها، وهذا ما دفع بالبعض إلى القيام بعملية إعادة التغريد (retweet) للتعليقات. إضافة إلى ذلك فإن هذا الأمر قد أدى إلى زيادة المتابعين لحساب الشركة من 90 ألف إلى 110 ألف متابع خلال ساعة ونصف فقط.

bk-hack-21-e1361209768827-640x270

عملية الإختراق المتعلقة بـBurger King في شكلها العام قد تدخل إلى قائمة الشواهد الكثيرة لعمليات الإختراق على تويتر، ما من شأنه أن يدفع بالمزيد من الأصوات إلى المطالبة بتشديد إجراءات الرقابة في شبكة التواصل وإضافة بيانات تسجيل أخرى زيادة على إسم المستخدم ورقمه السري والتي يتوقع أن يكون لها الأثر في منع تكرار هذا الأمر مستقبلا.

تجدر الإشارة في الأخير إلى أن المسؤولين في McDonald’s لم يقوموا لحد الآن بالتعليق على المسألة.

المصدر 12

  • saib

    عملية رخيصة للاعلان…شوف عدد المتابعين كيف ارتفع الى اكثر من عشرين ألف في 6 ساعات

تعليقات عبر الفيسبوك