تفاصيل إنتشار مستخدمي الإنترنت حول العالم

قامت شركة pingdom بدراسة خاصة لتعرف تفاصيل أعداد مستخدمي الإنترنت الإجمالي عددهم 2.4 مليار مستخدم في كل منطقة زمنية في العالم لتبحث مناطق الإنتشار الأعلى والأقل وكذلك إحتمالات النمو المستقبلية

وهذه أهم الحقائق التي وصلت إليها الدراسة:

  • تعد المنطقة الزمنية UTC +8 الأكثر نشاطاً على الإنترنت وفيها أعلى معدل إنتشار للإنترنت في الدول وتبلغ نسبة الإنتشار
  • البلد الوحيد الذي يحوي أكبر عدد مستخدمي إنترنت هو بالطبع الصين بعدد يتجاوز 538 مليون مستخدم.
  • المعدل الوسطي لإنتشار الإنترنت في العالم هو 34.3%
  • قد يبدو معدل إنتشار الإنترنت في المنطقة الزمنية UTC +9 عالياً وهو 68% لكن هذا الأمر يعود لكون الدول في تلك المنطقة تملك نسبة إنتشار عالية للإنترنت مقارنة بعدد سكانها وهي كوريا الجنوبية واليابان.
  • يلاحظ التفاوت الشديد في إنتشار الإنترنت بالمنطقة الزمنية UTC +1 حيث تقع فيها المنطقة الأقل إنتشاراً مثل الكاميرون 5% وكذلك الأعلى إنتشاراً فيها بالنروج يصل إلى 92% من عدد السكان.
  • تعد دولة جنوب السودان أقل دولة من حيث معدل إنتشار الإنترنت فيها حيث تحوي 100 مستخدم فقط.

ومن أهم النتائج التي توصلت إليها الدراسة بعد عرض ودراسة هذه الحقائق فإن النمو الأكبر القادم لعدد مستخدمي الإنترنت هو في الجزء الشرقي من العالم أي ضمن المنطقتين الزمنيتين UTC +5 إلى UTC +9 وذلك بالإستفادة أيضاًُ من موقع الصين فيها.

لكن بالإضافة إلى ذلك فإن هناك رقم مهم أيضاً يمكن الإطلاع عليه وهو أكثر قليلاً من 40% من إجمالي عدد مستخدمي الإنترنت في العالم يقعون في منطقتين زمنيتين فقط هما UTC +8 و UTC +1، وبالتالي كما سينمو عدد مستخدمي الإنترنت في شرق العالم فإن عدد مستخدمي الشبكة في شمال القارة الأمريكية و أفريقيا سينمو أيضاً ليضيف أعداداً أخرى لمناطقهم الزمنية.

المصدر

internet-users-time-zones-pingdom

تعليقات عبر الفيسبوك