قوقل تحدث ميزة الإستبيانات وتضيف التحرير الجماعي

google forms

أطلقت قوقل نسخة جديدة محدثة من أشهر تطبيقات مستندات قوقل وهي ميزة Forms أو الاستبيانات، بحيث أصبحت أسرع و بواجهة أفضل و فيها تجربة تعاونية اكثر من السابق.

وأصبح بالإمكان الآن العمل بشكل جماعي وتعاوني مع أشخاص آخرين في الوقت الحقيقي الفعلي على إنشاء استمارة أو استبيان عبر Forms، وهو ما كان متاحاً سابقاً على ملفات مستندات قوقل كالنصوص و العروض التقديمية و جداول البيانات.

كما حسنت قوقل من إمكانيات التحرير وجعلتها أسهل، حيث أن كافة التغييرات سيتم حفظها تلقائياً ويمكن أيضاً التراجع عن أي تغيير بسهولة كما ويمكن تطبيق التغيير أيضاً.

وتم تحسين النسخ واللصق بحيث يمكن نسخ قائمة نصية من الويب أو عدة أسطر من جدول إكسل ولصقها مباشرة ضمن الإستبيان حيث سيظهر كل سطر على انه اجابة مستقلة وبالتالي لا داعي لإدخالها يدوياً، كما يمكن إستخدام إختصارات لوحة المفاتيح لتسهيل الوصول إلى بعض الوظائف.

وتعد ميزة الإستبيانات من أكثر المزايا شعبية و إستخداماً في مستندات قوقل حيث توفر طريقة سهلة لجمع الإجابات و إستبيان الآراء حول أي موضوع حيث تسمح بإضافة عدة أنواع من الإجابات كالإختيار من متعدد أو الإجابة بالكتابة أو الإختيار من إجابتين ويمكن بسهولة تحليل الإجابات والحصول على إحصاءات شاملة عنها ورسوم بيانية للتحليلات كما يمكن وبسهولة إدراج أي استبيان ضمن قوقل بلس بحيث يمكن لأي شخص ضمن دوائرك الإجابة عليه مباشرة من نفس الصفحة بدون الحاجة لمغادرتها أو يمكن إرسالها عبر البريد والإجابة مباشرة من ضمن بريد جي مايل أيضاً بدون الحاجة لمغادرتها إلى صفحة الإستمارة.
المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك