مليون اصابة بتطبيقات خبيثة لنظام الأندرويد هذا العام

trendmicro_malware

سيصل عدد حالات الضرر جراء التطبيقات الخبيثة المصممة لنظام التشغيل أندوريد إلى مليون حالة خلال العام الجاري، بحسب تقرير الحماية السنوي الذي تصدره Trend Micro.

وأعلنت شركة الحماية Trend Micro أنها رصدت العام الماضي 350 ألف عينة تمت إصابتها بتطبيق خبيث و عالي الخطورة مصمم لنظام التشغيل أندرويد. وهو ما يعد إرتفاع كبير جداً مقارنة بألف حالة فقط تم رصدها عام 2011.

وأشار التقرير بأن سرعة إنتشار التطبيقات الخبيثة على أندرويد كبيرة للغاية حيث أن ما استغرق 14 عام لتصل عدد تلك التطبيقات لنظام تشغيل الحواسب ويندوز، حققته أندرويد خلال 3 سنوات فقط.

و شرح التقرير بعض الأمثلة على أن تطبيقات أندرويد الخبيثة اليوم نفسها من حيث الفكرة والمبدأ التي ظهرت للحواسب في بداياته، مثل تطبيقات الإعلانات التي تبيع بيانات المستخدمين، بالإضافة إلى استخدام أجهزتهم لإرسال رسائل قصيرة عالية التكلفة لزيادة فواتير المستخدمين بدون تدخلهم.

وختم التقرير بتوقعاته لأنماط الهجوم التي ستعمل بها تطبيقات أندرويد الخبيثة للعام الجاري، حيث أفاد بظهور تطبيقات تسيئ استخدام الشبكات الإجتماعية التي يسمح المستخدم بالنشر فيها نيابة عنه ومزامنة الحسابات، كذلك ستظهر تطبيقات تسيئ استخدام رموز QR بالإضافة إلى أنواع جديدة من الهجوم المزدوج عبر الحواسب و الهواتف تستهدف المصارف الإلكترونية ومواقع الدفع عبر الإنترنت، كما سيتم إساءة استخدام طرق الدفع الجديدة مثل تقنية NFC.

المصدر

  • أم محمد

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. .لو سمحت اخوي الله يعطيك العافيه بغيت اسأل عن عنوان البريد الكتروني للطوارئ كيف اسويه ؟؟هل أضع رقم هاتفي أو الهوتميل أو كيف اتصرف لأن حاولت أحط الهوتميل حقي وبعدين حطيت اشياء كثيره ولم ينفع !!! الحل جزاك الله خير

    • محمد حبش

      والله ماعندي علم عن الموضوع اللي تسألين عنه، ما جربتها من قبل ولا اعرف ان هناك عنوان بريد الكتروني للطوارئ ضمن نظام الأندرويد

تعليقات عبر الفيسبوك