فايرفوكس القادم يحوي قارئ ملفات PDF مدمج

شعار فايروفوكس

أعلنت موزيلا أن إصدارة فايرفوكس القادمة ستحوي عارض ملفات PDF مدمج فيه بالنسبة للحواسب الشخصية، أما نسخة هواتف الأندرويد ستدعم معالجات ARM6.

وستتضمن مكتبات جافا سكريبت في المتصفح مهمتها تحويل ملفات PDF إلى HTML5. وعملياً كانت نسخ فايرفوكس السابقة تحوي قارئ ملفات PDF لكن يجب تفعيله يدوياً، ومن الآن فصاعداً سيأتي مفعل بشكل افتراضي في المتصفح.

أما فايرفوكس 19 للأندرويد سيدعم معالجات ARM6 وهو ما يتيح المتصفح على أكثر من 15 مليون هاتف يعمل على الأندرويد ويحمل هذه المعالجات البطيئة حيث لا تزيد سرعتها عن 600 ميغاهرتز و الذاكرة العشوائية 512 ميغابايت.

وسيدعم المتصفح القادم على الأندرويد إمكانية إضافة القوالب كذلك مزيد من الدعم لتقنيات HTML5 CSS لتحميل الصفحات و تحويل النص.

وسيتضمن الإصدار الجديد ويدجت البحث الخاصة بخدمة Google Now على أندرويد 4.1 وما فوق، في حال قمت بإجراء البحث من خلالها بات بإمكانك اختيار فايرفوكس كالمتصفح الافتراضي لإظهار النتائج الخاصة بها. بالإضافة إلى ذلك تم إصلاح عدد كبير من الأخطاء والمشاكل الصغيرة في المتصفح.

يأتي هذا الإعلان بعد يوم من إطلاق النسخة النهائية 18 من المتصفح ويمكن تحميلها عبر التحديث المباشر حيث تلتزم موزيلا بسياسة التحديثات السريعة للمتصفح بمعدل كل ستة أسابيع تحديث جديد.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك