Windows Blue نظام التشغيل القادم

علم موقع The Verge أن نظام التشغيل الجديد الذي تعمل عليه مايكروسوفت منذ الآن اسمه الرمزي Blue.




وسيتم تنميط نظامي الحواسب والهواتف الذكية بحيث يسهل إرسال التحديثات.

ومن المتوقع أن تكشف مايكروسوفت عن النظام منتصف العام القادم، وسيظهر تغيير في واجهات المستخدم وكذلك تعديلات شاملة للنظام و أسلوب التسعير.

وتفكر مايكروسوفت في أن يكون Windows Blue نظام التشغيل الذي سيستخدمه الجميع، حيث ستسعر مايكروسوفت الإصدارة القادمة بسعر منخفض جداً أو مجاناً لتضمن أن يقوم كافة المستخدمين بالترقية إليه.

وبعد إطلاق Windows Blue سيتم تحديث حزمة تطوير البرمجيات SDK الخاصة بويندوز لتدعم النظام الجديد وستوقف مايكروسوفت قبول التطبيقات المبنية لنظام ويندوز 8 وستشجع المطورين على إنشاء تطبيقات للنظام الجديد.

وبالطبع سيحتاج المستخدم أن يملك نسخة أصلية من نظام التشغيل ويندوز للترقية إلى Windows Blue، حيث أن التطبيقات المدمجة مسبقاً مع النظام و متجر ويندوز سيتوقفان عن العمل إذا ما تمت الترقية من نسخة مقرصنة.

وأفادت المصادر بأن مايكروسوفت ستبقي اسم ويندوز 8 لأي تغييرات مستقبلية محتملة، والخبر الأهم أن مايكروسوفت ستقدم نسخة ترقية جديدة بشكل سنوي لنظام التشغيل في محاولة للمنافسة بشكل أكبر مع قوقل و ابل.

يأتي هذا الخبر ليقطع الشك باسم النظام القادم حيث توقعت بعض المواقع أن يكون ويندوز 9، في حين يكشف أيضاَ أن هذه النسخة أقرب ماتكون لإصدارة بمواصفات جديدة وسعر جديد إلى أن تكون مجرد إصدارة service pack.

المصدر