ميزة المناقشة تصل إلى جداول بيانات قوقل درايف

ما يميز التطبيقات المكتبية من قوقل أنها تعمل بشكل متفاعل بحيث يمكن أن يعمل على نفس الملف أكثر من شخص وبنفس الوقت، وهذا يبرز أحياناً مشكلة تتطلب النقاش حولها، لذا كانت المستندات و العروض التقديمية فيها ميزة المناقشات بين محرري الملف، والآن وسعت قوقل هذه الميزة لتشمل جداول البيانات أيضاً.

فسيظهر مثلث باللون البرتقالي في الجانب العلوي الأيسر من أي خلية تشمل على تعليق بداخلها، وعند تمرير مؤشر الفأرة فوق الخلية ستظهر المناقشة بالكامل.

يتم حساب إجمالي عدد التعليقات أيضًا في الجزء السفلي من الشاشة في علامة تبويب الورقة، ويؤدي التمرير بمؤشر الفأرة فوق رمز التعليق إلى عرض كل التعليقات المكتوبة في تلك الورقة.

ويمكن إستخدام علامة + للإشارة إلى شخص ما وتضمينه في مناقشة وإرسال إشعار إليه كرسالة إلكترونية وسيكون قادراً على الرد على التعليق من خلال صندوق البريد الوارد مباشرة بدون الحاجة للدخول إلى الملف.

ستظل أي تعليقات تم إنشاؤها في جداول البيانات قبل اليوم متاحة ومحفوظة على هيئة “ملاحظات”. ويتم عرض هذه التعليقات في جدول البيانات باستخدام مثلث أسود اللون على جانب الخلية لتمييزها عن التعليقات الجديدة التي تكتسب نمط المناقشات. يمكنك أيضا إنشاء ملاحظات جديدة من قائمة “إدراج” إذا كنت بحاجة إلى ترك تعليق توضيحي سريع على إحدى الخلايا.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك