المحادثات الصوتية قادمة إلى مسنجر البلاك بيري

مع إقتراب موعد إطلاق نظام التشغيل بلاك بيري 10، تسعى شركة RIM بأن تقدم أفضل ما لديها من مزايا جديدة يبحث عنها المستخدمين الذين طال إنتظارهم للمثير الذي يبحثون عنه. والخطوة التالية هي بإتاحة محادثات صوتية عبر المسنجر الجديد مع كافة مستخدمي بلاك بيري حول العالم.

وستنطلق النسخة التجريبية من المسنجر اليوم الذي يتيح مكالمات صوتية مجانية عبر شبكة الواي فاي.

ويملك المسنجر الجديدة واجهة سهلة الإستخدام حيث تظهر أيقونة بجانب جهة الإتصال لتشير إلى إمكانية المحادثة الصوتية معها، كما يمكن بالنقر على زر dial إجراء الإتصال الصوتي ويمكن إرسال المحادثات النصية و الصور وأي محتوى آخر كالعادة.

بالطبع هناك العديد من الخدمات المشابهة اليوم كالواتس آب و فايبر وتانغو وغيرها من تطبيقات المكالمات الصوتية المجانية عبر الواي فاي، لكن هذه الإضافة ستفيد مستخدمي بلاك بيري حيث أنها تتكامل مع تطبيق المسنجر المعتاد وليس عليهم إستخدام تطبيقات خارجية.

وبحسب مسؤولي الشركة فإنها لاتخطط حالياً لإتاحة هذه الخدمة عبر شبكات الثري جي أو LTE.

ومن الإضافات الجديدة التي قدمتها RIM هي أن الـ BBM ID و BlackBerry ID أصبحا مندمجين مع بعض، حيث أنه سيتم ربط كافة جهات الإتصال والمجموعات لدى مستخدم المسنجر مع حساب BlackBerry ID، لذا عندما يحدث المستخدم هاتفه إلى نظام BB10 أو يشتري جهاز جديد، يمكنه إستعادة BBM بسهولة إلى حالته السابقة.

إذن لازالت RIM تكافح لتجعل بلاك بيري ضمن قائمة أكثر الأجهزة ونظم التشغيل إنتشاراً في العالم، لكن هل تعتقدون أن المحادثات الصوتية ستغني المستخدم عن الإنتقال إلى iOS أو أندرويد؟

المصدر

  • يعني كيف بلاش اتصالات

تعليقات عبر الفيسبوك