مايكروسوفت تخفض أسعار خدمة Yammer بـ 80%

كشفت مايكروسوفت اليوم عن إستراتيجيتها الرئيسية بخصوص شركة Yammer الناشئة التي تقدم خدمات إجتماعية للشركات والتي استحوذت عليها بصفقة بلغت قيمتها 1.2 مليار دولار.

وتتلخص الإستراتيجية بثلاث خطوات رئيسية تبدأ بخفض سعر خدمات الشركة، وبعدها دمجها أكثر مع تطبيقات مايكروسوفت التي تعتمد على السحاب ومن ثم إقناع الناس بإستخدامها.

ويوجد في Yammer أربع شرائح سعرية، ستعمل مايكروسوفت على خفضها إلى اثنتين فقط. حيث الإصدار المجاني والذي تستخدمه معظم الشركات، و سعر خاص بشبكات الشركات والتي تكلف 3 دولار لكل مستخدم شهرياً. وهو ما كان يكلف سابقاً 15 دولار للمستخدم شهرياً.

والأهم من ذلك فإن مايكروسوفت جعلت خدمة Yammer كجزء من تطبيقاتها السحابية وهي SharePoint Online وهي نسخة مبنية على السحاب من تطبيقات إدارة البرمجيات، و أوفيس 365 المبنية على السحاب أيضاً وتتضمن SharePoint Online.

ومن غير الواضح بعد كيف ستعمل مايكروسوفت على دمج خدمة Yammer مع الإصدار القياسي من SharePoint الذي يعمل عادة على مخدمات الزبائن.

وسيحصل كل من SharePoint Online و Office 365 و Yammer على هوية موحدة و إدارة مستندات متكاملة وكذلك تجميع التغذية الواردة من كل الخدمات في إطار واحدة.

ويبقى الشيء الوحيد الذي لايمكن توقعه هو كيف ستكامل مايكروسوفت خدمة Yammer مع خدمة التواصل الفوري سكايب التي بدأت بالتركيز عليها بشكل أكبر لاسيما بعد قرارها إيقاف خدمة ويندوز لايف مسنجر.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك