الرئيسية / الأخبار / مايكروسوفت تعمل على لوحي خاص بالألعاب

مايكروسوفت تعمل على لوحي خاص بالألعاب

Xbox360 520x245 مايكروسوفت تعمل على لوحي خاص بالألعاب

أكدت عدة مصادر أن مايكروسوفت تعمل على صنع لوحي جديد خاص بالألعاب من قياس 7 بوصة ضمن عائلة Surface.

و سيتضمن اللوحي الجديد Xbox Surface على الأغلب معالج ARM و ذاكرة عشوائية عالية القدرة على النقل والتخزين مصممة خصيصاً لأجهزة الألعاب. كما سيتم تطوير مكونات اللوحي الجديد بشكل خاص ومستقل من حيث معماريات العتاد المعروفة لأجهزة اللوحي.

وسيعمل هذا اللوحي على نسخة خاصة معدلة من نظام التشغيل ويندوز بحيث يكون التركيز الأكبر فيها على الألعاب لكن لن تلغى فيه خواص التواصل والإنترنت وغيرها من الوظائف نهائياً.

وكانت مايكروسوفت قد طورت عمليات تصنيع عتاد و أجزاء اللوحي سيرفس بشكل سري منفصل عن الشركاء التقليديين الذين يصنعون منصة الألعاب Xbox.

وعلم موقع the verge أن بعض أجزاء اللوحي المتوقع Xbox Surface تم تطويرها في مكاتب مايكروسوفت في وادي السيلكون.

وكانت الشركة قد بدأت بخفض عدد الأقسام المتعلقة بـ Xbox وكذلك الموظفين والمهندسين العاملين في هذا القطاع، ويبدو أن هذا التصرف سببه على الأغلب زيادة إختبارات اللوحي الجديد بحيث يعطي فرصة أكبر لفريق Xbox لتصميم ألعاب وتطبيقات للجهاز.

هل تعتقدون بأنها خطوة موفقة أن تصنع مايكروسوفت لوحي خاص بالألعاب؟ وما مصير لوحيات الشركات الأخرى لو فعلتها عملاقة البرمجيات؟

المصدر

مايكروسوفت تعمل على لوحي خاص بالألعاب by

عن محمد حبش

في عالم التقنية نطمح بأن تكون وجهتك الأولى و الوحيدة للأخبار التقنية بطريقة مفصلة وشاملة أكثر من أي مصدر آخر

تعليقات فيسبوك على مايكروسوفت تعمل على لوحي خاص بالألعاب

  • Pingback: مايكروسوفت تعمل على لوحي خاص بالألعاب

  • Pingback: مايكروسوفت تعمل على لوحي خاص بالألعاب - بلوجاتي

  • تركي

    اولا مشكله اللوحيات في الالعاب هي عدم سهوله التحكم في اللعبه دون طرف خارجي اقصد هنا اداه تحكم لكن انا اتوقع بأنه لن يكون ذا فائده ولن يحقق مبيعات كثيره اولا لكونه تابلت وجمهور محبي الالعاب الكبيره والقويه يفضلون منصات بلاي ستيشن كمنصه مستقله ذات امكانيات عاليه جدا جدا وكتحكم سهل اسهل بكثير من اللوحيات مايكروسوفت لم تستطع الانقضاض على حصه سوني ومنافسه البلاي ستيشن بشكل اكبر واتوقع انها ستفشل باللوحي الجديد اذا كان لوحي مصمم للألعاب قل لي من سيترك منصه بلاي ستيشن الذي لها تاريخ عريق ومميزات لانجدها في اللوحيات او قل لي من سيترك حتى جهاز الاكس بوكس حتى يقتني تابلت للالعاب اذا كنت اريد تابلت واللعاب لدي الايباد وجميع التابلت الاخرى سواء نيسكوس او غيرها انا ارى انها خطوه ليست محموده

    • http://www.Toppko.com الالماني

      شي جيد ……..

إلى الأعلى