سامسونج تبيع هواتف ذكية أكثر من ضعف آبل

بعدما نشرت كل من شركتي آبل و سامسونج أكبر قادة صناعة الهواتف الذكية في العالم نتائجهما المالية، و نشرت آبل إحصائياتها الرسمية عن مبيعات أجهزتها إلا أن سامسونج لم تفصح عن أرقام مبيعات أجهزتها. لكن هناك تقرير صدر اليوم عن IDC للأبحاث يمكن أن يساعدنا لنلقي نظرة عن حصص الشركات.

وأشار التقرير إلى أن مبيعات سامسونج من الهواتف الذكية خلال الربع الماضي من السنة بلغت 56.3 مليون هاتف. وهي زيادة تتجاوز 100% عن مبيعات نفس الفترة من العام الماضي. وأكثر بـ 12% عن مبيعات الربع السابق.

وكانت آبل قد أكدت نموها السنوي بما يزيد عن 57% حيث باعت 26.9 مليون هاتف أيفون مقارنة بنفس الربع من العام الماضي حيث حققت مبيعات 17.1 مليون هاتف فقط.

وبمجمل إحصائيات قطاع الهواتف الذكية فقد شحنت كل الشركات 179.9 مليون هاتف حتى نهاية الربع الثالث من السنة، حيث بلغت شحنات الربع الثالث وحده 56 مليون هاتف ذكي، ثلثيها فقط من آبل و سامسونج وحدهم.

وحلت شركة RIM الكندية في المركز الثالث بمبيعات 7.7 مليون هاتف وهو بمثابة تحسن للشركة حيث لم تحقق المركز الثالث في الربع الثاني.

أما المركز الرابع كان من نصيب ZTE التي شحنت 7.5 مليون هاتف ذكي وبلغت نمو مبيعات الشركة حوالي 83% بمعدل سنوي.

وكان المركز الخامس من نصيب HTC والتي باعت 7.3 مليون هاتف في الربع الثالث من العام الحالي، وهو أقل من مبيعاتها للربع الثاني التي كانت 8.8 مليون جهاز وأقل بكثير من مبيعاتها للربع الثالث من العام الماضي التي كانت 12.7 مليون جهاز.

ومن الملاحظ خروج نوكيا من قائمة الخمسة الكبار هذا الربع من السنة، مع أنها كانت في المركز الثالث في الربع الثاني وباعت 10.2 مليون هاتف ذكي.

لكن وبحسب أرقام نوكيا الرسمية فحققت مبيعاتها في الربع الثالث الأخير فقط 6.3 مليون وحدة.

إذن سامسونج الأولى من حيث المبيعات بتفوق واضح على آبل، لكن تجدر الإشارة إلى أن آيفون 5 لم يدخل في الحسابات بشكل كبير لأنه أطلق في أخر أسبوع من الربع الماضي، هل تتوقع أن تعوض آبل مبيعاتها من الهواتف وزيادة حصتها العالمية ؟

المصدر

  • هههههههههههههههه ربطك لاسم الشركة “ابل” بالابل “البعارين” ابداع ههههههههه

    التعليق لـ Fares Alamri في تعليقات فيس بوك
    الحقد الأبلي يذكرني بحقد الأبل “البعارين” فهي احقد المخلوقات
    وابل يبدو انها حملت الأسم المٌعرب للجمل وحلمت بعض صفحاته
    يبدو اقول يبدو ان هناك اجتماعات لمناقشة مثل هذا التقرير
    فمن طبيعة الحقد الأبلي ان لا يلعب في الساحة الا هي

  • من فضلكم يا جماعة أنا أنشأت مدونة عن البرمجة وعايز منكم طلب
    هو زيارة المدونة والتعليق فيها
    — لو سمحتم —- أرجوكم ( تعليق واحد علي الأقل )
    ——————————————————————-
    لو عايز تساعدني إضغط علي إسمي ( مدونة الورداني)

  • تركي

    بهاتف ذكي واحد اسمه الايفون ابل تبهرنا بمبيعاتها هاتف واحد فقط اعطني شركه واحده تبيع هاتف ذكي واحد وتبيع بهذه الكميه الضخمه ومع ذلك ابل تتفوق ع كبريات الشركات سامسونج لديها اكثر من عشرين هاتف تبيعها من الطبيعي ان تغرق السوق بمنتجاتها الرخيصه وانا اتحدى ثم اتحدى لو كانت سامسونج تستطيع ان تستغني عن كل هواتفها وتبقي على هاتف سامسونج 3 وتنافس الايفون سنرى من سيتفوق متأكد ان التفوق من نصيب الايفون اخر ماسمعت باعت سامسونج من هاتف جالكسي 3 مبيعات 20 مليون جهاز في ثلاثه اشهر وعشر ايام وللنظر للمقاله الان. انظرو لمبيعات الايفون في هذه الفتره البسيطه حقق مبيعات 25 مليون جهاز ايفون اذن التفوق لابل بهاتفها الايفون ومازالت مبيعات الايفون في صعود ولنرى بالوقت القادم كم ستكون مبيعات الايفون 5 متيقن ومتأكد ارقام فلكيه وخياليه وضخمه بخصوص نسبه مبيعات سامسونج 56 مليون فهي كما ذكرت جميع اجهزه هواتف سامسونج مجتمعه والايفون وحده فقط. مبيعاته تستوي ربع المجموع الكلي لمبيعات جميع اجهزه سامسونج فعلا ابل بالقمه بهاتف واحد فقط وليس ع الطريقه السامسونجيه اغرق السوق بخمسين هاتف في السنه هههههه اغلبها رخيصه ابل ازاحت كبريات الشركات بهاتفها الوحيد ايفون ازاحت شركات تصنع اكثر من هاتف قوي اتش تي سي نوكيا RIM وتفوقت ع سامسونج ومازالت تستحق الاحترام ابل طبعا سوق التابلت مسيطره عليه بنسب مبيعات ضخمه 100مليون ايباد وحاليا ستكسر السوق بالايبتد الصغير ميني وتكتسح سوق التابلت كله وكذلك اجهزه الماك الاولى وتفوقت ع كبريات شركات صناعه الكمبيوترات منها ديل HP توشيبا سوني ايسر وغيرها بنسب مبيعات عاليه وضخمه اتمنى التوفيق لهذه الشركه وجميع اجهزتي ابتداء من الهاتف وانتهاء بالكمبيوتر هي من صنع هذه الشركه العريقه ولن اتخلى عن هذه الاجهزه او ان صح التعلير التحف الابداعيه ابدا

  • عبدالمجيد

    هذا لا يتعبر ” تفوق واضح من سامسونج على ابل ” المقارنة فقط بالعدد لمبيعات الاجهزة الذكية امر مجحف للغاية
    يعني في هذه المقارنة بيع جهاز من سامسونج يسوى له 500 ريال له نفس الوزن لايفون ب 2600 ريال .. غير منطقي
    للمقارنة بانصاف ندخل ابعاد اكثر مثل الدخل والعوائد مع عدد الاجهزة بعدها سنرى فعلا من سيتربع على عرش الأول باستحقاق

  • Saleh

    شاهد عدد أجهزة أبل أكثر من 25 جهاز
    http://www.samsung.com/us/mobile/cell-phones/all-products

  • رأيي الشخصي أن سامسونج أظهرت الكثير من المميزات في هاتفها الأخير ما جعل مبيعات تزداد أما أبل فقد إتسمت بالتكرار نوعا ما في هواتفها والدي لوحظ بعد موت ستيف جوبز الرئيس التنفيدي السابق

  • Adham

    اعتقد انه من الواجب اعترف ان ابل مبيعاتها تعتبر قوية وضخمة لان حتى وان كانت سامسونج ضعفها فهي لاتبيع الاهاتف واحد ! وهذا شيء قوي وبصالحها

    شخصيا لا احب الايفون لكن الارقام قويه فعليا مقارنة بهاتف واحد يعني لو قارنا هاتف بهاتف راح يشكل فرق كبير حسب توقعي

  • المجهول

    سامسونج لو تبيع الف جهاز ما راح تتفوق على ابل لان ابل اجهزته روعة روعة اما اجهزة سامسونج تفشل كل شوي معلق وش الفايدة فهموني؟؟؟

  • هههههههههههههه مشاء الله الواحد يفكر بعقل

تعليقات عبر الفيسبوك