الهواتف الذكية ترفع إيرادات سامسونج 91%

سامسونج

أستطاع العملاق الكوري سامسونج بتحقيق نتائج مبهرة في النتائج المالية للربع الثالث من هذه السنة حيث استطاعت الشركة تحقيق إيرادات بلغت 7.4 مليار دولار وهو أكثر من الرقم الذي توقعته الشركة والبالغ 7.28 مليار دولار و بلغت نسبة الزيادة في الإيرادات مقارنة بالعام الماي 26% ،

وكانت الشركة قد حققت أرباح في الربع الأول 4.46 مليار دولار ونمت إلى 5.9 مليار دولار في الربع الثاني.

وزادت مبيعات الشركة بأكثر من 26% لتتجاوز 52 تريليون وون خلال الربع الثالث فقط.

ويعود الأداء القوي لشركة سامسونج بشكل أساسي إلى زيادة مبيعات الهواتف الذكية والطلب الكبير على الشاشات، حيث بلغت عائدات قطاع الهواتف الذكية وحده 26.26 تريليون وون من إجمالي عائدات الشركة البالغ 52.18 تريليون وون، وهو ما يمثل أكثر من نصف العائدات.

وزادت شحنات شاشات OLED و الكريستال السائل LCD المستخدمة في الحواسب اللوحية والهواتف الذكية العاملة باللمس، بالإضافة إلى تحسن ملحوظ في مبيعات وربحية أجهزة التلفاز.

وتجاوزت أرباح الشركة من قطاع صناعة الشاشات ما تحققه صناعات أنصاف النواقل، حيث بلغت أرباحها التشغيلية 2.29 تريليون وون من عائدات مبيعات 17.40 تريليون وون.

ويعود  الفضل لمنتجات سامسونج المتنوعة من شاشات واجهزة لوحية ، ولعل  أهم جهاز ساعد الشركة في تحقيق هذه الأرقام هو  هاتف الجالاكسي اس 3 والذي باعت منه 20 مليون جهاز حول العالم.

خطى قوية تمشي عليها سامسونج بالرغم من مشاكل الدعاوى القضائية بينها ومنافستها آبل، الشركتين تطلقان منتجات رائعة وتحقق مبيعات عالية جداً، وسمعنا مؤخراً عن إشاعات أن سامسونج ستتوقف عن تزويد آبل بالشاشات وبعدها عادت الشركة لتنفي ذلك.

المصدر

  • abs

    أرباح وليس عوائد أخ سعود 🙂

    • المعنى واحد 🙂

      • مصطفى

        المعنى ليس واحد

  • محمد العثيمين

    ٢٠ مليون جهاز في ربع سنة؟
    الآيفون٥ تم بيع ٥ مليون جهاز منه في عطلة نهاية الاسبوع

    • قاسم

      مبروك لك ، بما انك تستثمر بـ ابل
      (:

      • وليد

        هههههههههههههههههه
        رد في التصميم الله يعطيك العافية قاسم

  • كاااارهـ سامسونج

    سامسونج خسرانة يعني خسرانة لو انها تطلع مليووون جهاز ما راح تتفوق على ابل

تعليقات عبر الفيسبوك