قوقل ستكشف عن منافس الايباد بنكهة الليمون

الأندرويد الجديد قادم في مؤتمر قوقل آخر الشهر الحالي ويحمل الرقم 4.2 وهو تحديث فرعي عن الجيلي بين ورجحت مصادر أن يسمى Android 4.2 + أو Key Lime Pie وهي فطيرة الليمون.

مهما كان أسم الأندرويد القادم إلا أن أول جهاز سيحمله سيكون نيكسوس 10، وهو لوحي جديد بشاشة عالية الدقة ستصنعه سامسونج هذه المرة.

وأبرز مواصفات اللوحي أنه من القياس الكبير أي شاشته 10 بوصة ودقتها 2560 * 1600 مع كثافة رائعة تصل إلى 300 بكسل في البوصة أي أعلى من كثافة الريتينا التي تبلغ 264 بكسل في البوصة.

لم يكشف المزيد عن مواصفات اللوحي بعد، إلا أنه الوافد الجديد لعائلة نيكسوس المتوسعة، حيث علمنا أن هناك هاتف نيكسوس 4 جديد من صنع إل جي بمواصفات عالية وكذلك لوحي قوقل الأول وهو نيكسوس 7 سيحصل على مساحة مضاعفة بنفس السعر وسيتوفر بمساحة 32 غيغابايت وسيتوقف إنتاج نسخة 8 غيغابايت.

وسيحصل نيكسوس 7 على خاصية الإتصال عبر الجيل الثالث وهي الميزة التي إنتظرها الكثير من المستهلكين، كما سيأتي هاتف نيكسوس 4 الجديد بنظام أندرويد الجديد.

وأهم الميزات التي نعرفها عن أندرويد 4,2 أو فطيرة الليمون إن أعتمد هذا الأسم رسمياً، فهو يدعم تعدد حسابات المستخدمين لنفس الجهاز كما يدعم التصوير البانورامي الأفقي والعمودي.

يبدو أن مؤتمر قوقل القادم في 29 أكتوبر سيحمل الكثير من المفاجآت لكل المنافسين، لننتظر حتى يظهر منافس الآيباد ونتعرف على مواصفاته وسعره، وبعدها نتوقع هل سيهزم الآيباد؟

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك