توقف فيس بوك عن العمل لأكثر من ساعة

توقف موقع فيس بوك عن العمل وخرج عن الخدمة في مناطق مختلفة من العالم شملت عدة دول أوربية وذلك لأكثر من ساعة كاملة بدءاً من الساعة 3:39 PM EST.

 

ولم يعرف سبب التوقف، إلا أن العضو في مجموعة أنونيموس  AnonymousOwn3r أعلن عن مسؤوليته عن الهجوم. وأرسل تغريدة إلى وسائل إعلام كبرى مثل CNN و Fox news و غيرها من المواقع التقنية الكبرى.

وهذا العضو هو نفسه الذي ادعى إختراق شبكة Go Daddy لإستضافة المواقع و إدارة النطاقات الشهر الماضي بالرغم من نفي الأخيرة تعرضها لمحاولة الإختراق.

ومن خلال مسح سريع للتغريدات المنشورة على تويتر في لحظة التوقف، تبين أن عدد كبير من المستخدمين بالفعل يشتكون من التوقف وهو ما ظهر بأنه هجمة على مستوى مخدمات الـ DNS.

وشمل التوقف عدة دول أوربية منها النمسا و التشيك والدنمارك وإيطاليا وفرنسا و ألمانيا واليونان والنروج ورومانيا وحتى السويد.

ويظهر موقع DownWhere  المختص في متابعة حالة مواقع الإنترنت على الشبكة، توقف فيس بوك في عدد من الدول الأوربية ومنها لازال يعاني من التوقف حتى لحظة كتابة الخبر.

وكتب الموقع رسالة تفيد بأنه نتيجة عدد الزيارات الكبير الوارد على الموقع فإنه تم فصل الإتصال مع قاعدة البيانات، وأن العديد من المستخدمين يواجهون صعوبات في الدخول على فيس بوك.

وفي الساعة 5:00PM EST أرسل عضو الأنونيموس تغريدة يدعي فيها أنه سيوقف الهجوم على فيس بوك قريباً. كما أنه لم يصدر أي تصريح رسمي من فيس بوك بعد حول التوقف حتى الآن

المصدر