قوقل تضيف مزايا جديدة للبحث الصوتي

تعمل قوقل على تحسين مزايا البحث الصوتي في محركها وذلك بالتزامن مع إستخدامها من قبل ملايين الناس يومياً، وتطور الشركة بشكل دوري خوارزميات البحث وفهم الكلام البشري، واليوم تطبق المزيد من التحسينات الجديدة.

بداية كما يظهر في الصورة أعلاه حيث يدخل المستخدم عملية حسابية بواسطة النطق، فيقول (225 سنتيمتر زائد 134 ملمتر زائد ضعفي 45 سنتيمتر ناقص واحد ونصف متر). فأصبح بإمكان محرك البحث أن يفهم هذه العملية الحسابية على أنها ليست جملة للبحث عنها إنما معادلة رياضية وبالتالي تقوم بحلها وليس البحث عنها.

كذلك لو أردت التحويل بين العملات بواسطة الصوت، فلو أردت القول ( 127 يورو ضرب ثلاثة ناقص 15 بالمئة بالعملة الهنغارية ) فيفهم محرك قوقل أنك ستجري عملية معقدة تشمل الحساب و تحويل العملات بسعر صرف اليوم والذي يكون مخزن فيه أساساً.

ماذا لو أردت أن تعرف ما هو سعر صرف عملة ما اليوم بواسطة الصوت؟ فتقول ( كم يورو تساوي المئة دولار الآن )، فيقوم بحساب قيمة العملة بحسب سعر الصرف اليوم ويظهر لك خطاً بيانياً بتغيراته خلال السنوات الماضية.

كذلك يمكنك إستخدام الحاسبة العادية والعلمية بواسطة الصوت مثل معرفة الجذر التربيعي لرقم معين أو رفعه إلى قوة وغيرها، وبالطبع كل هذه الإدخالات يجب أن تكون باللغة الإنكليزية حالياً.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك