ربع الأمريكين لديهم لوحي والآيباد في تراجع

أفادت دراسة حديثة بأن إنتشار الحواسب اللوحية الرخيصة أدى إلى نمو سوق هذه الأجهزة عالمياً وكذلك تراجع حصة آبل من موقعها كمتصدرة قطاع اللوحي.

وأبرز الأرقام كانت أن 22% من البالغين الأمريكيين يملكون لوحي خاص بهم، كما أن نسبة صغيرة من المستهلكين يستخدمون لوحي أصدقائهم لقضاء إحتياجاتهم كالتصفح وقراءة البريد.

وكان العام الماضي ذهبياً بالنسبة للشركات المصنعة، حيث اشترى 68% من مالكي الحواسب اللوحية أجهزتهم في عام 2011، وانخفضت النسبة إلى 32% العام الحالي.

وإنخفضت حصة الآيباد هذا العام، حيث يملك 81% من أصحاب هذه الأجهزة لوحي آيباد، في حين أصبحت النسبة هذا العام 52%.

وتسيطر لوحيات الأندرويد بشكل عام على حصة رئيسية في السوق تتقدمها كيندل فاير من أمازون وبعدها سامسونج جالاكسي.

وتمت الدراسة على أكثر من 9500 مستهلك في أمريكا وذلك قبل طرح لوحي قوقل نيكسوس 7 و كيندل فاير HD حيث طرح الجهازين بسعر رخيص نسبياً وأثر ذلك كثيراً على حصة الآيباد السوقية كما أنه سيقتطع من أرباح آبل المستقبلية في هذا القطاع ما لم يعوض الميني آيباد هذه الخسارة.

 المصدر

  • علي

    خبر مفرح جدا .. آبل الجشعه تستحق أكثر من هذا .

  • دحوم

    تستاهل ابل وباذن الله مع صدور التابلت تبع مايكروسفت يروح الايباد في داهية بس احد عندة اخبار السيرفس متى راح ينزل

  • ناصر البلوشي

    القضية ببساطة أن الكثير من الأمريكيين يقتني ما يحتاج وليس ما يريد على عكس الكثير من المستهلكين لدينا الذين هم على استعداد لشراء جهاز غالي الثمن لمجرد أنه يريد اقتناؤه فقط حتى لا يحس بعقدة النقص من أقرانه الذين اقتنوا الجهاز وليس لأنه بحاجة إليه .

  • محمد سعد

    لسه بدري اوعي عقبال. ميكون في جهاز ينافس الايباد. الايفون اه ممكن. لكن ايباد صعب اوي ايباد ثم ايباد ثم ايباد من الاخر

  • عبدالله

    الايباد في تراجع بدون تحيز خبر مفرح يا خي زهقت الكبير والصغير الشايب واللي للحين بالحفاظة عنده آي باد بس – وعن الحديث عن الاجهزة اللوحية السيرفس حق مايكروسوفت راح ينزل في ٢٥ اكتوبر مع الويندوز بس راح ينزل بنسخة win RT اما نسخة windows pro اللي بمعالج انتل راح تنزل في ٢٠١٣ بس مادري متى بالضبط اتوقع انه راح يزيد المنافسة

تعليقات عبر الفيسبوك