ستيف وزنياك يدعم الجيلبريك ويتمنى آيتونز للأندرويد

تمنى المؤسس الشريك لشركة آبل ستيف وزنياك وضع تطبيق الآيتونز على نظام التشغيل أندرويد وذلك في معرض حديثه عن الشركة وعلاقتها مع أندرويد.

وبالطبع لن يحصل مستخدمي أندرويد على منصة آيتونز وماتحويها من محتوى بهذه السهولة، حيث أن آبل معروفة بصرامتها وإنغلاقها و وضع القيود حتى على آيتونز لنظام ويندوز.

أما عن مستقبل الشركة فقال أنه لا يهم رقم المبيعات أو الحصة السوقية بالنسبة للمساهمين إنما الربحية، وتبدو آبل من هذه الناحية قوية.

وأثنى ستيف على التطبيقات المتاحة لنظام iOS ودعى للتفكير بشكل بناء للإستفادة من مختلف منصات التشغيل للهواتف الذكية لتحسين الحياة بشكل أكبر، بدلاً من محاولة رمي التهم.

وعن رأيه حول القضية المثيرة للجدل حول أن تكون آبل منصة مفتوحة المصدر أو مغلقة، فأعلن أنه يدعم المجتمع مفتوح المصدر أو ما يعرف بـ jailbreak community.

وأشار إلى أنه ليس هناك رأي صائب وآخر مخطئ، حيث يمكنك إنشاء أفضل المنتجات الإبتكارية حتى عندما تكون ضمن مجتمع مفتوح المصدر.

إلا أنه لفت إلى أن التطبيقات المفتوحة تميل لأن تكون معقدة في الإستخدام وهذا ما قد يشكل مشكلة أمام المستخدمين غير المتمرسين كالكبار في السن أو الذين لا يرغبون بالتعمق بآليات عمل التطبيقات.

كما عرج على مسألة أنه في أندرويد ترفع العوائق أمام المطورين وبالتالي يمكنهم إنشاء تطبيقات و نشرها للعالم بسهولة أكبر وهذا أمر محفز لهم.

ويرى ستيف وزنياك أن فقدان ستيف جوبز لن يؤثر على الشركة بشكل يبعدها عن مسارها.

وختم بتأكيد دعمه للجيلبريك حيث أن ذلك يذكره بنفسه عندما قابل ستيف جوبز أول مرة وبعدها بسنوات حتى ظهرت آبل.

المصدر

  • محمد

    ما فهمت وش المقصود يعني ها الرجال كيف بيدعم الجيليبريك و وش دخل الاندرويد في السالفه

  • ناصر البلوشي

    للأسف أن المدراء التنفيذيين ومجالس إدارة الشركات وكبار المستثمرين فيها لا يتبعون في كثير من الأحيان رؤى مؤسسيها وتعليقي هنا عام ولا يختص بآبل وحدها

تعليقات عبر الفيسبوك