الحكومة الألمانية تحذر مواطنيها من إستخدام متصفح الأنترنت اكسبلورر

WLW-MicrosoftTestBounties_D356-Internt_Explorer_Bugs_2

قامت الحكومة الألمانية بتحذير مواطنيها من إستعمال متصفح أنترنت اكسبلورر بسبب وجود الثغرة الأمنية التي وقع اكتشافها مؤخرة والتي تسببت في إختراق العديد من أجهزة المستخدمين وتعمل هذه التغرة في حال تم تصفح موقع ملغوم بالفيروسات الخبيثة .

وسعيا للحد من تفاقم  هذه المشكلة العويصة قامت مايكروسوفت بتوفير أداة جديدة كإجراء أمني مؤقت حتى يتم إصلاح هذه التغرة حيث تعمل الأداة على اجهزه الويندوز لمنع القراصنة من الدخول والعبث في ملفات النظام وهي متوفرة منذ زمن طويل ولكن تم تحديثها الأن لتتأقلم مع هذه التغرة الجديده في المتصفح .

وتعقيبا على هذا الأمر قال مدير المكتب الفيدرالي الألماني لأمن المعلومات أنه على المستخدمين الأن التحول إلى أي متصفح بديل حتى تقوم مايكروسوفت بإصلاح هذا الخلل الأمني بالكامل وليس بصفة مؤقته .

رابط تحميل الأداة :Enhanced Mitigation Experience Toolkit

المصدر

مصدر الصورة

  • 1.618

    مافي الا Ali يستخدم هذا المتصفح الغبي

    • عبدالله العثمان

      هههههههههههههههههههههههههههههههه

    • aziz

      طيب انا اسمي عبدالعزيز واستخدم المتسفح الاكسبلورر

  • الا رسول الله

  • ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  • محمد

    غريبة !! مع أني سامع إن ماكروسوفت أشتغلت على هذه النسخة الجديدة
    معقولة إنهم تركوا ثغرة مثل هذه ؟

  • لا شك أن متصفح الاكسبلورر هو حالياً أكثر متصفح معرض للاختراق بسبب حصته الكبيرة من السوق وقدمه أيضاً مما يجعله هدفاً ممتازاً للهاكرز، على أن هذا لا يعني أن يبقى المتصفح معلقاً على حاله لا يتم تحديثه إلا كل بضع سنين .. على الاكسبلورر أن يكون بقدر المنافسة الموجودة حالياً ولا يعتمد على شهرة الويندوز لأن الثقافة التقنية قد شاعت كثيراً في أوساط غير تقنية أيضاً، لا كما كان في السابق حين كان المبرمج هو الشخص الوحيد الملم بالقضايا التقنية .. وبالتالي بإمكان الناس حالياً تحميل متصفحات أخرى واستعمال برامج بمنتهى السهولة ولا يبقى للاكسبلورر شيء ..

    يحب على الاكسبلورر تحديث جانبين مهمين جداً: استعمال التقنيات الحديثة كالهتمل5 والـ CSS3 ودعمها بشكل كامل، والاهتمام بالأمان في المتصفح. هناك طبعاً بعض الأمور الأخرى التي قد تعتبر جانبية ولكن قد تساهم في سهولة استعمال المتصفح، كالتحديث التلقائي والإضافات المناسبة وغير ذلك.

تعليقات عبر الفيسبوك