مايكروسوفت تدافع بقوة لدعم خاصية عدم المتابعة بشكل تلقائي في الأنترنت اكسبلورر 10

من الجميل أن نرى مايكروسوفت تهتم بالمستخدم بعد عدة سنوات وبعد أن انتقل الكثيرون منذ أمد بعيد إلى الفايرفوكس ومن ثم الكروم فهي تحاول بأي طريقة الآن اللحاق بركب المنافسة وإستعادة المكانة المرموقة التي كانت تتمتع بها في الماضي .

ومن المعروف أيضا أن الجميع ينتظر بفارغ الصبر نسخة الأنترنت اكسبلورر 10 التي ستأتي تزامنا مع إطلاق نظام ويندوز 8 الجديد والتي تقول مايكروسوفت بأنها ستحتوي على تغيير جذري ومزايا كثيرة أهمها  دعم خاصية عدم المتابعة بشكل تلقائي وهو ما أثار غضب الكثير من الشركات الدعائية والمواقع التي تعتمد على هذه الخاصية و هاجموا على مايكروسوفت بقوة لأن أعمالهم ستتوقف وستشهد إنهيار كبير إذا تم الإستغناء على متابعة المستخدمين في جميع أنحاء الشبكة.

وردا على هذا الهجوم أجابت الشركة بأنها لن تتخلى على قرارها وأن مصلحه المستخدم تحضى بالأولوية  عندها وليكون هذا القرار منصفا للجميع قررت مايكروسوفت بأن تضيف إشعار يظهر عند تثبيت المتصفح لأول مرة ليخبر المستخدم أن المتصفح يدعم خاصية عدم التتبع ويستطيع تغييرها قبل البدء في إستخدام المتصفح بالنقر على كلمة “on” .

وتجدر الإشارة إلى أن Mike Zaneis هو واحد من  أكثر المتحمسين في هذا النقاش وهو نائب الرئيس الأول والمستشار العام لمكتب الإعلان التفاعلي وجادل بقوة قرار مايكروسوفت مشيرا إلى أن هذا القرار سيسبب خسائر كبيرة وفادحة خاصة وأن  معظم المستخدمين يميلون إلى قبول الإعدادات الافتراضية بدلا من تغيير الإعدادات .

ومن المقرر أن تقوم هذه الشركات والمواقع و الجهات المسؤولة بالإجتماع مع مسؤولي مايكروسوفت في القريب العاجل لمناقشة هذا الأمر ولمحاوله اقناعها حتى تغير رأيها بأي طريقة .

المصدر

  • من المضحك فعلاً أن نرى هذه الخطوات وهذه التصريحات من مايكروسوفت .. بل وتصريحها أن “مصلحة المستخدم تحضى بالأولوية عندها” لا يتناسب مع تاريخها أبداً ..

    رسالة إلى مايكروسوفت ومتصفحها العتيق: انتقلت إلى الكروم منذ أمد بعيد ولن ارجع ..

    ملاحظة: تم كتابة هذا التعليق من متصفح الكروم 🙂

  • khaled ubuntu

    السلام عليكم ورحمه الله وبرطاته

    ظاهرة تتبع المستخدمين من اسؤ الالشياء على النت الانها تدخل في كشف حتى اسرار المستخدمين محولت مكروسفت لمنع هذي الخصية ربما لجلب مستخدميها التي خسرتهم بسبب متصفحاتها الفاشلة والتي تبقى فاشة الى الابد لو لم تغيير مكروسفت طريقة وسياسة برمجة متصفحها
    كما نلاحظ انا جميع اصدارات مكروسفت لمتصفحها في المرتبة الاخير منذ زمن في موقع النقد الشهير

    http://html5test.com/

    والترتيب الحالي هو

    google chrome و google chrome canary في المرتب الاولة عدد النقاط بين 437 الى 442 نقطة

    2- Maxthon 3.4.1 عدد النقاط 422

    3- Opera 12.00 عدد النقاط 385

    4- Safari 6.0 عدد النقاط 376

    5- Firefox 14 عدد النقاط 345

    6- Internet Explorer 9 عدد النقاط 138

    • Ali

      أين ذهب Internet Explorer 10 ؟؟

      فعدد نقاطه في هذا الموقع هو 319 .. أليس كذلك ؟؟

      قبل شهور فقط كان الفاير فوكس 318 .. و قبل شهور كان الإنترنت اكسبلورر 2xx ..

      هذا أمر عادي .. فالأمور تتطور .. فلم يكن كروم في الصدارة و لكنه الآن في الصدارة ..

      و مايكروسوفت تتقدم فعلا بشكل جيد .. ليس المُهم أن تكون في الصدارة بقدر ما هو مُهم أن تُقدم التجربة الصحيحة للمُستخدم و هي تفعل ذلك من خلال السنوات القليلة التي مضت حتى وقتنا هذا ..

      تحياتي

  • Ali

    لووووووول

    هنالك من هم منذ الأمد البعيد قد انتقلوا و لا يزالون يحتاجون إلى التعبير بكل هذا الحنق و الكراهية و كأن المواضيع مسألة شرف !!!!

    مصيرهم جميعا أن يعودوا (دائما) و لو بكلمة .. 🙂 فأرشيف المدونة خير شاهد D:

    تحياتي

  • متابع

    أخت إيمان أعتقد أنكِ قلت في موضوع سابق أن هذه الخاصية تحتاج أن يدعمها الموقع لتكون فعالة .. فبالتالي لا أرى أي أهمية لهذه الميزة إن كانت تتطلب دعم الموقع المزار !

  • Ali Dalal

    مايكروسوفت تتحسن وتتطور وهي ذاهبة للأفضل من خلال أنظمتها وبرامجها المختلفة، ولكن يجب ان نتقبل الموضوع بصدر رحب بعيدا عن التعصب، ولكن حاليا الكروم هو الافضل وليس الاكسبلورر ولا احد ينكر ذلك، ولكن يمكن لمايكروسوفت العودة وبقوة من يعلم…… فَ دوام الحال من المحال

  • أظن أن خاصية عدم المتابعة يقصد بها مايعرفة المبرمجين بالـ referer

تعليقات عبر الفيسبوك