تقرير : أبل في المركز الأول في صناعة البي سي بفضل جهاز الايباد

كشفت شركة Canalys عن تقرير تظهر فيه أن أبل تحتل المركز الأول في صناعة أجهزة البي سي ، ويعود الفضل باحتلال أبل الصدارة هو ان الشركة التي قامت بعمل هذه الإحصائيه بإضافة مبيعات جهاز الايباد في التقرير ، واستطاعت أبل ان تشحن اكثر من 21 مليون جهاز في الربع الثاني من هذه السنة متجاوزة شركة HP و التي استطاعت ان تشحن اكثر من 13.5 مليون جهاز و شركة لينوفو والتي شحنت اكثر من 13 مليون جهاز.

وهنا رسم بياني يوضح ترتيب الشركات في عدد اجهزة التي قامت بشحنها خلال هذه السنة و السنة الماضيه للربع الثاني

canalys-apple-pc-chart

صحيح ان هذا خبر سيسعد شركة أبل الا انني غير مقتنع أبدا بأن جهاز الايباد يعتبر جهاز بي سي ، فمن غير المنطقي ان يتم حساب جهاز لا يستخدم بنفس طريقه استخدام اجهزة البي سي ، فلازال الكثير من المستخدمين يفضل ان ينهي أعماله  من كتابه وتصميم وتطوير من خلال اجهزة البي سي.

ما رأيكم بهذا التقرير؟

المصدر

  • yaseen

    صحيح مالها علاقة بال pc يعني الاي باد لامور التسلية مو للشغل النظامي

  • محمد -امريكا

    مع احترامي لكم .. ولكن هذا يعني انكم – بإستخدام أو بعلم – لم تعرفوا كل خصائص الايباد .. اصبح حاليا وبعد تطبيقات تربطه مباشره بخدمات الانترنت السحابيه .. يستخدم كل شئ تحتاجه على البي سي .. حتى المونتاج والبرمجه والدبلجه والربط بسيرفرات بعيده واكثر ..
    في جامعتي .. يكاد لا يحظر طالب امريكي او اجنبي الا بأيباد .. نقوم به في قسم الحاسب الالي والهندسه التطبيقيه بكل ما نحتاجه في الفصول والمكتبه والمعامل .. هناك حامل يحمي الايباد به كيبورد .. بمجرد اقتنائه واستخدامه في الايباد .. ستشعر ان ما بيدك جهاز متكامل .. لا يكاد ينقصه شئ .. بل يتفوق بالشبكه فور جي والشاشه ريتنا .. موفقين

  • jakline

    جهاز الـ آيباد لا يعتبر PC أي حاسب شخصي ، فهو من فئة الحواسب اللوحية ، فلا نرى مثلاً أن الـ ipad تتنافس مع أجهزة PC من toshiba أو من سامسونغ كتوشيبا ستاليت وغيره… عناصره مختلفة عن عناصر الحواسب الشخصية… ولكن في المقابل نرى منافسة بين الـ Tablets الأخرى وبين الـ Ipad … أظن أن HP هي التي تنبغي أن تكون في المركز الأول.. لكن آبل بالتأكيد هي الأولى في سوق الـ Tablets .. حتى الآن لا يوجد منافس جدي للـ ipad ..

    شكراً لكم

  • مستيقظ !!

    يا اخي هذا كلام غير منطقي .. استغربت بشدة من الخبر !!
    الأيباد لا يعتبر PC نهائيا .. ولا مجال للمقارنة بينهما !!
    مقارنة فاشلة .. لاكن رقم جيد يحتسب لأبل .. بانتظار مزيد من التنافس في سوق الاجهزة اللوحية

تعليقات عبر الفيسبوك