الأخبار

قوقل تطلق مشروع إنترنت أسرع بمئة ضعف المتاح حالياً

أعلنت قوقل عن مشروع Google Fiber الذي يقدم إتصال بالإنترنت أسرع بمئة مرة من سرعات الإنترنت الوسطية المتاحة حالياً حول العالم. حيث تبلغ سرعة الإنترنت في المشروع 1 غيغابت تعتمد على الألياف الضوئية.

ويبدأ الآن التسجيل على المشروع للحصول على خدمات الإنترنت في مدينة كينساس الأمريكية حيث ستبدأ الشركة بتركيب الخدمة بدءاً من 10 سبتمبر القادم وبحسب قرب أماكن طالبيها من بعضهم في المدينة، وبعدها سينتشر لعدة ولايات ومدن أمريكية أخرى.

ويتضمن المشروع القائم على الألياف الضوئية ثلاث خطط:

* الأولى Gigabit + TV وتكون بتكلفة 120 دولار في الشهر، وتأتي مع خدمات التلفاز كالتسجيل لمساحة 2 تيرابايت و حتى 8 برامج بنفس الوقت وغيرها. وتتضمن TV box و storage Box و Network Box و جهاز نيكسوس 7 وخدمة HD TV ويمكن إضافياً الحصول على كروم بوك.

* والثانية Gigabit Internet وبتكلفة 70 دولار في الشهر وتعطي مساحة تخزين على غوغل درايف 1 تيرابايت و سرعة إتصال بالإنترنت 1 غيغابت و Network Box ويمكن إضافياً الحصول على كروم بوك.

* والثالثة Free Internet وهي مجاناً وتدفع فقط 300 دولار تكاليف التأسيس لأول مرة ويمكن تقسيطها على مدى 12 شهر بمعدل 25 دولار شهرياً، ويأتي معها Network Box وتعطي سرعة إنترنت مساوية للسرعة الوسطية حالياً ومجاناً لمدة سبعة أعوام، ويمكن لاحقاً الترقية إلى خطة Fiber والحصول على سرعة 1 غيغابت وباقي مزايا الخطة.

ويعمل جهاز Network Box على ربط كافة الأجهزة الموجودة في المنزل بالإنترنت عبر 4 منافذ إيثرنت سرعة كل منها 1 غيغابت أو عبر الشبكة اللاسلكية الواي فاي كما يتضمن جدار ناري خاص فيه.

ويمكن الحصول بشكل إختياري على جهاز كروم بوك يعمل بنظام التشغيل كروم بسعر يبدأ من 299 دولار.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل يمكن تصفح موقع المشروع

المصدر

اظهر المزيد

‫25 تعليقات

  1. مافهمت يعني انترنت غير الموجود حاليا يعني تقنية جديدة كليا ولا ايش!!!؟؟؟؟

  2. طيب … السرعات الوسطية المذكورة بالتدوينة كم تساوي .. هل هي اربعة ميغا او ٨ ميغا او ٢٠ ميغا .. لان السرعات الوسطية تختلف من بلد لبلد .

  3. نعم
    الرجاء من صاحب المقال التصحيح
    فالجيجا بايت هو 8 اضعاف الجيجا بت
    و حسب المصدر.. فالسرعه هي Gigabit في الثانية و ليست Gigabyte في الثانيه

  4. أربعة او ثمانيه و عشرين هذي عندنا يا عزيزي
    هناك سرعتهم الوسطيه كانت زي عندنا قبل ٧ سنوات
    يعني ايام ما كانت سرعه 1 ميجابت نعتبرها صاروخيه

  5. و الله احنا في الجزائر تم تركيب خطوط الالياف البصرية منذ حوالي 4 سنوات في الشوارع الرئيسية في كل بلدية تقريبا و قيل ان هذا مشروع حكومي خاص بالانترنت فائق السرعة + خدمة التلفزيون (كابل) و هذه الالياف تصل الى نيجيريا و حتى الآن لم يتم اطلاق الخدمة و توصيلها الى المنازل.

  6. 1 جيجا ب 70 دولار

    تعرفوا كم سعر 256 كيلو وحط خط تحت كيلو سعرها 85 دولار في الشهر
    واعلى سرعه 4 ميقا ب 260 دولار في الشهر

  7. قوقل لوحدها عالم عظيم.فعلا بدون مجااادل او منافس. وعلامه علي جبين كاااافة طااااقم قوقل صغيرهم وكبيرهم.وهذا شئ عظيم في عالمنا المضطرب.والملئي بالمنااافقين وتجااار التشويش والاعتراااض علي عدم خروج كلمة الحق . اكرر مره اخرى. تحياااتي لجميع طاااقم قوقل واعضائها والمنتسيبيين اليها. وااااكدلكم حسب خبرتي القصيره.انكم فعلا عالم خلق لاااعمار الارض ونشر السلام والخبر الموثوق به. والدنيا لكم والحييااااية الابديه انشاءلله لكم ولنا جميعا والسلام علي من ااتبع الهدي.لكم التحيه

  8. خدمة الألياف الضوئية ( Fiber Glass ) خدمة اتصال انترنت جديدة و سريعة في نفس الوقت

    و من الممكن ان تكون فيها هذه المميزات الرائعة ……. !!

  9. انا نفسى جوجل هى اللى تطبق الفكرة دى عندنا مش شركات الانترنت بتاعتنا …. عشان لو شركاتنا هى اللى عملتها هتسرقنا كالعادة وتطلب اسعار خيالية :(

  10. يا ليت الاتصالات يشوفون و يتعلمون بصراحة انا بعيش في كينساس بامريكا

    سرعة غير طبيعية المشكلة عندنا سرعة الرفع بطيئة و البنق مرتفع اللي هو مهم للعب عبر الشبكة
    تخيلوا 420 ريال لسرعة 2 جيجا و احنا 200 ميجا بـ800 ريال سلامات كل شهر جوال يعني شكل التاجر يحسب الناس عندهم نفس فلوسه والله احس بغبنة من حالنا ياخي شوف قوقل هي المسؤولة عن الانترنت لا ويقولون انترنت بسرعة الوسطية يعني تقريبا 14 ميجا مجانا لمدة سبع سنوات تفعلها ب300 دولار لتأسيس كل 7 سنوات و تقدر ترقي للفايبر ولا شي يقهر بروح ابكي اااااه
    انا سرعتي يمكن احسن من غيري 20 ميجا بس مو مبسوط للبنق و احس ابي اسرع عشان احمل افلام بجودات عالية

  11. عنجد يا قوقل انك ابداع انا عندي 8 ميجا بت بس مو مائة مرة اسرع انا بدأت بضياعان

  12. بالعراق اشتراك ب٤٠ دولار وبسرعه ٧٠ كيلو بايت بالنهار وبسرعه ٢ ميكابايت بالليل

  13. الله يعينكم ههههههههههههه انا بكانساس سيتي الحمدلله ويدو ب المشروع وواصلنا الان سرعته ياعالم حقيقيه مافيه اي كذب واتصاله عسل وكمان المجاني ههههههه ب ٣٠ ميقا وناسسسسه قسم تاخذ انترنت مجاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى