سامسونج تكشف عن التصميم الأولي للآيفون

تتمة للدعاوى القضائية ما بين الطرفين، لجأت كل شركة لإشهار أسلحتها للدفاع عن نفسها والتهم الموجهة لها، وآخر ما كشفت عنه سامسونج هو التصميم الأولي لهاتف ايفون بصورة ثلاثية الأبعاد.

وأحد هذين الجهازين تم تصميمه من قبل مصمم آبل Shin Nishibori في البداية، حيث كان ستيف جوبز يحترم جداً تصاميم سوني.

وكما هو واضح في الصورة أعلاه أن مصممي آبل حتى وضعو شعار شركة سوني مع تغيير حرف S و وضع حرف J بدلاً عنه وهو كناية عن المصمم Jonathan Ive الذي يعمل مع آبل كأول حرف من اسمه.

ومن المهم هنا أن نشير إلى أن التصميم لا يعتمد على أي منتج فعلي لسوني، إلا أن مصممي آبل اعتبروا أنفسهم كمصممي سوني وقاموا بتصميم الجهاز بشكل يشبه تماما تصاميم سوني، حيث أن سوني نفسها لم تصنع يوماً هاتف بهذا التصميم.

لا داعي للقول أن الهاتف عندما وصل للمراحل النهائية في التصميم اختلف عن المراحل الأولى.

والتصميم الآخر يشبه الآيبود ميني، حيث أن له نفس الزوايا المنحنية، لكن مع شاشة عرض كبيرة بدلاً من دولاب التحويل. كما أنه من الواضح ظهور مفتاح الرئيسية في الواجهة.

والتصميم الأخير يبدو على شكل مثمن الحواف وهذا التصميم يبدو قريباً للايفون 3جي و 3 جي اس.

والخلاصة من هذه التصاميم أن سامسونج تريد أن تثبت للمحكمة أن آبل استلهمت وبشكل بالغ من هذه التصاميم، إلا أن هذا الإدعاء ليس قوي كفاية حيث أن تصاميم آبل لم تؤخذ من منتجات فعلية موجودة في الأسواق.

ويتم إتهام سامسونج دوماً أنها تبيع منتجات نسخت تصاميم منتجات آبل الفعلية والتي تباع في الأسواق.

المصدر

  • متعب

    ي

  • Alpha

    “وكما هو واضح في الصورة أعلاه أن مصممي آبل حتى وضعو شعار شركة سوني مع تغيير حرف S و وضع حرف J بدلاً عنه وهو كناية عن المصمم Jonathan Ive الذي يعمل مع سوني كأول حرف من اسمه.”

    Jonathan Ive لا يعمل لدى سوني، إنما هو أحد كبار المصممين عند آبل والمسؤول عن تصاميم عدد كبير من منتجات آبل المشهورة.
    ولا علاقة له بسوني، حيث أنه يعمل مع آبل منذ العام 1996، وإسمه المعروف لدى أصحابه أو المختصر هو “جوني” لهذا السبب نجد إسمه على تصميم الآي-فون في الأعلى.

  • amr

    وما علاقة Jonathan Ive بسونى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    من وين جبت ان جونى يعمل لدى سونى

    The resultant product is what you see in the pictures above. Apple designers even put a Sony logo on the renders to make it look like Sony designed it, except for the one image above that has the letters ‘S’ replaced with a ‘J’ to make it Jony (for Jonathan Ive).

  • Vegeta

    كل الصور والموضوع غير صحيح

    هذه كلها اشكال مصممين على الانترنت وتصاميمهم هذه كانت مجرد تصاميم فوتوشوب وتوقعات للشكل القادم للآي فون من بعد اول تصميم وثاني تصميم

  • عيلمان

    الي كاتب الموضوع واضح انه يكره ابل وايفون
    واعتقد الي صمم الجوالات الي في الموضوع طفل عمره ١٢ عام
    هههههههههههههههههههههههههه
    اقل شي احترم القراء الي يقرون موضوعك اخي المحترم
    انت كذا تستخف بعقولنا واااااجد وااااجد
    اخوك من اليمن عيلمان

  • ابلغ مقال..((الصمت))

    للاسف اهتمينا في قضاياهم اكثر مما نهتم في مشاكلنا الشخصية ومشاكل المجتمع العربي بصفة عامة..

    ما شأننا وماذا سيغر صوتنا ورأينا..كلاهم شركتان لاصحاب كفره لايهمهم مانقول ولا يردون لنا اي اعتبار يكفي ان منتجاتهم لاتصل الينا الّا بعد ان يملو منها.. بل يكفي ان بعضهم لم يدعم لغتنا وديننا..

    ارجو ان ننظر ما بحالنا قبل ان نراجع قضايا منهم لايروننا..افيقوا من سباتكم

    • صالح

      رائع اخي والله كلامك عين العقل

  • لا تلومون الكاتب هو بس يبي يوصل لنا المعلومة يمكن الصور تكون خاطئة بس الي كاتبة هذا يدل على ان ايفون بعد تسرق او عفوا “تخترع “لمعجبين ابل يعني فيا ابل في شركات ثانية بعد تخترع مو بس انت فلا تضلم احد صحح اخطائك بالاول لان فعلا هناك شركات تعمل بجد واجتهاد حت ترتقي مو تجي مني والطريق تتهم البشر

تعليقات عبر الفيسبوك