تعيين مديرة تنفيذية جديدة لياهوو قادمة من قوقل

أصبحت Marissa Mayer المدير التنفيذي الجديد لـ ياهوو بعدما كانت ضمن فريق الإدارة التنفيذية في شركة قوقل.

وكانت Marissa Mayer الموظف رقم 20 في قوقل ومن الوجوه القليلة التي تعرض للإعلام، وتعد هذه الخطوة مفاجئة لشركة ياهو التي تعاني في السنوات الأخيرة من جذب المدراء الجيدين لإنقاذ الشركة في مواجهة كبار المنافسين مثل فيس بوك و قوقل.

ومن مسؤوليات Marissa Mayer في قوقل هي كيف تبدو معظم منتجات الشركة وأكثرها شعبية مثل البريد جي مايل و خدمة الأخبار و البحث الصوري.

وعملت Marissa Mayer أول مرة في قوقل كمهندسة تحت التدريب وعملت في مهام برمجية كانت الأولى من نوعها في الشركة، وكانت مسؤولة عن خدمات المواقع للشركة مثل الخرائط ويعمل تحت إشرافها أكثر من ألف مدير منتجات في قوقل.

كما كانت عضوة في مجلس العمليات في الشركة وهو جزء من دائرة صغيرة من المدراء التنفيذيين الذين لهم تأثير مباشر على كل من لاري بايج و سيرغي براين.

وبإنضمام Marissa Mayer لياهوو كمديرة تنفيذية تصبح واحدة من السيدات القلائل في وادي السيليكون اللواتي يتولين مناصب إدارية عالية في الشركات بالإضافة إلى Meg Whitman في HP و Virginia Rometty في IBM و Sheryl Sandberg في فيس بوك.

ومن غير المحتمل أن تعملMarissa Mayer على جعل ياهوو من جديد منافس مباشر لقوقل في مجال البحث، حيث أن ياهوو استسلمت منذ 2009 في هذا القطاع بعد الشراكة مع مايكروسوفت والتي علق عليها بعض المحللين كونها هروب مشرف من عدم القدرة على منافسة قوقل التي تملك حوالي 83% من سوق محركات البحث وفق أحد الإحصائيات.

 المصدر

  • ibrahim

    رائع جدا أتمنى أن تعود ياهو المنافس الشرس لقوقل من جديد على يد هذه المرأة أن شاء الله
    أحب توازن القوى ,

  • ناصر البلوشي

    للنساء دائماً لمساتهن السحرية الخاصة , التي تضفي تأثيراً بهيجاً في النفس و رونقاً في الحس , فربما تستطيع هذ المرأة فعل ما لم يستطع الرجال فعله , وإلا فلماذا أُختيرت هذه المرأة لقيادة واحدة من أهم الشركات في عالم التقنية ؟!!!
    من خلال قراءتي لسيرة هذه المرأة , أرى بأنها إمرأة ذات رؤية تصورية إبداعية وهذه ميزة تتميز بها كثير من النساء ولا أعتقد أنها موجودة لدى الرجال إلا فيما ندر , فالمرأة دائماً ما تهتم للجانب الجمالي الحسي والإبداعي أكثر من الرجل .
    وكما ذكر بالمقالة فإنها ومن مسؤولياتها في قوقل هي كيف تبدو معظم منتجات قوقل , وهذا إن دل على شيء فإنها يدل على أن اللمسة النسائية لمسة سحرية , فالرجل يبني المنزل ولكن المرأة هي من تختار تنسيق جدرانه وإختيار أثاثه .
    ربما ملَّ المسؤولون في شركة ياهوو من إخفاقات الرجال وآخرها تزوير وكذب مديرها السابق, فقرروا أن الشيء الذي ينقص شركتهم هي رؤية بأعين حساسة وبصمة بأنامل رقيقة .
    لا أقول بأن ماريسا ستكون كالمرأة الخارقة كما في روايات القصص المصورة , بل أن أمامها كثير من التحديات لتواجهها و تتصدى لها و أولها إنقاذ ما يمكن إنقاذه من شركة ياهو .

  • mahmoud said

    ههههههههههه استاذ نصر صدقنى الى بتقوله ده شئ يضحك الشغل مفيهوش لمسات ناعمه ولا الحاجات السحريه الى بتقول عليها ديه , الحاجات الى انتا بتقول عليها ديه بتكون فى اماكن تانيه ياريت مانتكلمش عليها حرصا على خلقنا فى الموقع و بعدين ديه تانى واحده تمسك ياهوو و الاولى المدير ضربها و طردها انا اعتقد الشركة بدأت تفلس بحبت تقلل مرتبات الموظفين فبتجيب ستات اهوه يعملوا منظر و يمكن يجبوا فلوس من انشطه تانيه انتا عارف الستات بتجيب فلوس ازاى و هيه لو كانت كفاءه كانت حتبقا مديره فى جوجل بس اعتقد انها كانت موظفه هناك انا بحترم المرأه على فكره بس اعتقد ان الاعمال الاداريه محتاجه رجال و محتاجه فكر مش لمسات ناعمه و الست مالهاش غير بيت جوزها

    على فكره ده رأيى فقط

    • fox sun

      اخي الكريم , رايك و راي غيرك لا يجوز ابدا التقليل من شانهم , و لكن لا ارى ما يضحك في راي الاخ ناصر.
      تقبل رايي و مروري 🙂
      ارى انه على العكس تماما و كما قال الاخ ناصر اوافقه في كثير مما قال.
      1. بالنسبة لان شركة بحجم ياهو توظف موظفات لاجل “يعملوا منظر” فانا اخالفك الراي , انها ليست بموقع يسمح لها بمثل هذه المغامرات , ياهو تكافح حتى تبقى بالاسواق و تبقي على حجمها و الدليل الاخبار الاخيرة عنها .
      2. اوافقك الراي في انا هناك مواقف و وظائف يلزم بها دور الرجل , كما انه هناك مواقف و وظائف تحسنها المرأة و تتقنها و لا يستطيع الرجل ابدا او المراة ان يقوم كل منها بدور الآخر , و ذلك ليس انتقاصا من احدها بل حكمة و تكاملا قردها رب العالمين.
      3. في النقطة الاخير ان المراة لا مكان لها الا منزلها , لا يجوز ابدا ان تعامل المراة هذه المعاملة , و ان يحتكر الفكر و التفكير لدى الرجل , و ان تهمش و تنفى من ادوارها القيادية و الادارية اولا لانه من المعروف من الدراسات و الابحاث و حتى تاريخ ديننا الحديث شهد للمراة و عقليتها و تركيبتها الدماغية التي تسمح لها بالقيام بالوظائف الابداعية و اللمسات الخاصة التي تحدث عنها الاخ ناصر
      تكيبتها الدماغية مشهود لها بملائمتها لاعمال البحث و التقارير و بالتالي ادوار ابداعية و ادارية رائعة.
      و ثانيا و استشهد بهذا من تاريخ ديننا الحنيف الصحابيات الجليلات و امهات المؤمنين , ام عمارة رضي الله عنها حاربت مع الرسول الكريم صلى الله عليه و سلم , و دافعت عنه و داوت الجرحى و اعدت للمحاربين الطعام و كانت نعم المرأة ,و ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها كانت معروفة بعبقريتها في الطب و الحساب و العديد من العلوم و التي كان الصحابة يستشيرونها في امور عديدة.
      جعل الله هؤلاء قدوة لنسائنا .

      مجرد راي

      تحياتي 🙂

  • محروم

    تجدر الإشارة ألى أن البنت الجديدة حلوة ونفسي فيها بصراحة.

  • mohamed

    صدقو يا جماعة ما في متل الياهو ويا ريت ماريسا لو تتراجع عن هالقراق اللي مو محله

    الياهو يمكن اكتر من عشرين سنة موجود واكتر من مليار مشترك حول العالم

    هلا بيجو يلغو غرف الدردشة ليييييش؟.؟؟؟؟؟؟

    انا مدمن على الرومات ولو امسك ماريسا راح تتعاقب

    يا ريت لو ما يلتغى الغرف

    هاد كله هبل في هبل

    mohamed

تعليقات عبر الفيسبوك