تعيين مديرة تنفيذية جديدة لياهوو قادمة من قوقل

أصبحت Marissa Mayer المدير التنفيذي الجديد لـ ياهوو بعدما كانت ضمن فريق الإدارة التنفيذية في شركة قوقل.

وكانت Marissa Mayer الموظف رقم 20 في قوقل ومن الوجوه القليلة التي تعرض للإعلام، وتعد هذه الخطوة مفاجئة لشركة ياهو التي تعاني في السنوات الأخيرة من جذب المدراء الجيدين لإنقاذ الشركة في مواجهة كبار المنافسين مثل فيس بوك و قوقل.

ومن مسؤوليات Marissa Mayer في قوقل هي كيف تبدو معظم منتجات الشركة وأكثرها شعبية مثل البريد جي مايل و خدمة الأخبار و البحث الصوري.

وعملت Marissa Mayer أول مرة في قوقل كمهندسة تحت التدريب وعملت في مهام برمجية كانت الأولى من نوعها في الشركة، وكانت مسؤولة عن خدمات المواقع للشركة مثل الخرائط ويعمل تحت إشرافها أكثر من ألف مدير منتجات في قوقل.

كما كانت عضوة في مجلس العمليات في الشركة وهو جزء من دائرة صغيرة من المدراء التنفيذيين الذين لهم تأثير مباشر على كل من لاري بايج و سيرغي براين.

وبإنضمام Marissa Mayer لياهوو كمديرة تنفيذية تصبح واحدة من السيدات القلائل في وادي السيليكون اللواتي يتولين مناصب إدارية عالية في الشركات بالإضافة إلى Meg Whitman في HP و Virginia Rometty في IBM و Sheryl Sandberg في فيس بوك.

ومن غير المحتمل أن تعملMarissa Mayer على جعل ياهوو من جديد منافس مباشر لقوقل في مجال البحث، حيث أن ياهوو استسلمت منذ 2009 في هذا القطاع بعد الشراكة مع مايكروسوفت والتي علق عليها بعض المحللين كونها هروب مشرف من عدم القدرة على منافسة قوقل التي تملك حوالي 83% من سوق محركات البحث وفق أحد الإحصائيات.

 المصدر