شركة تتهم آبل بسرقة تقنية خفض الضجيج منها

رفعت شركة صغيرة دعوى قضائية ضد شركة آبل تتهمها بإنتهاك براءة اختراع تملكها تخص تقنية خفض الضجيج في الهواتف المحمولة.

وقالت شركة Noise Free Wireless أنها عرضت تقنيتها في عدة اجتماعات مع آبل وقدمت لها التفاصيل التقنية والمعلومات حول التكنولوجيا المعتمدة قبل أن تقوم آبل بتطوير براءة اختراع خاصة بها تعتمد على ما يشبه ما تملكه الشركة.

والقضية تخص براءة الاختراع رقم U.S. patent 7,742,790 والتي تملكها Noise Free والمسجلة بتاريخ مايو 2007 ومنحت للشركة بتاريخ يونيو 2010 وتغطي طرق خفض أو إلغاء الضجيج في البيئة المحيطة كأصوات الرياح أو ما شابه في الهواتف المحمولة.

وبعد تقديم الطلب للحصول على البراءة قامت بعقد عدة لقاءات مع شركات تقنية وكان أولها آبل، وبعد ثلاث سنوات من التواصل مع آبل وافقت بشكل شفوي وبعدها وقعت رسمياً على إتفاقية عدم التصريح في سبتمبر 2008.

واحتدت العلاقة بين آبل و Noise Free منذ اغسطس 2010 عندما علمت الشركة أن آبل قررت استخدام تكنولوجيا من منافس آخر في منتجاتها.

وفي يونيو من العام الماضي قدمت آبل بطلب الحصول على براءة الاختراع برقم 2011/0300806 والتي تنص على نظام يعمل على خفض الضجيج ويحافظ على صوت المستخدم.

 المصدر

  • بوتميم

    لااستبعد حدوث ذلك من شركة مثل ابل

    • عجيب

      نشوف فيها يوم هالشركة المتحجرة

  • زائر

    اساسا ابل تمتص جيوب محبيها وعملائها … واعتقد ان الاندويد له علاقة بكشف ممارسات ابل الاستغلالية والتي زادت بشكل تصاعدي مع صعود الاندويد

  • هل تحب ابل ، هل تهتم لاخبارها ، هل تريد الاطلاع على اخبارها اولا بأول يوميا ، اذن ما لك الا موقع ايباد بالعربي
    aipadworld.com شاركونا

  • aipadworld.com يبحث عن كتاب هل انت جدير بالمهمة انضم الان

  • مهتم

    هاهي آبل ياعشاقها الذين تدعون أنها هي الشركه المنهوبه هاهي تظهر على حقيقتها ، هذه الشركه الجشعه التي تريد كل شي لها. فحاربت مايكروسوفت ولم تدع الاندرويد وكذالك سامسونج وتتهمهم بالسرقه وهي أكبر سارقه

تعليقات عبر الفيسبوك