انفوجرافيك: استخدامات الرجال والنساء للشبكات الإجتماعية

مع هذا التقدم التقني الكبير أصبح العالم مثل القرية الصغيرة خصوصاً بعد بروز الشبكات الإجتماعية التي أصبحت الشغل الشاغل لجميع الناس حتى أن البعض وصل به الأمر إلى  نسيان أفراد الأسرة الواحدة بهدف الإطلاع السريع على الأخبار العالمية والمحلية وسد الفراغ الإجتماعي لكن تختلف إستخدامات هذه المواقع بين الجنسين الرجال والنساء بحسب إختلاف أنواع النشاطات وسنقدم لكم في هذا الأنفوجرافيك حوصله سريعة لأهم الإحصائيات الخاصة بهذا الموضوع .

الأنفوجرافيك بعد الفاصل :

إلى القاء في أنفوجرافيك قادم إن شاء الله

الشكر الجزيل للمصمم محمد عطاش

المصدر

  • handren2009

    شيء جميل جدا
    بلا زحمة عندي ملاحظة : ليش تستعملون ( انفوكرافيك ) ولا تستعملون ( رسم توضيحي )

    • شكرا أخي على المجاملة

      ربما لأنه أكثر شهرة و كما يقول المثل “خطأ مشهور خير من صواب مهجور”

      • أبدا، بل الخير في إحياء الصواب المهجور!

      • بهيج

        للاسف نستعمل المصطلحات الاجنبيه ونترك العربيه جانبا > ثم نصرخ من حالتنا مع اللغه العربيه !!
        > بطبيعة الحال فالكفه تميل للغرب , هم من لديهم الاختراعات والابتكارات والتقدم والعلم والفرق شاسع بيننا
        >> ونحن بكل بساطه ننحاز لهم وكأننا منهم !!
        متى نستفيق اذا ؟

      • أنا معكم في هذا الأمر لنعطي اقتراحات و الاسم الذي يتفق عليه زوار هذا الموقع يأخد بعين الاعتبار إذا اقترحوا و صوتوا فهذا في صالح العالم العربي و إذا لم تتفاعلوا سوف يترك الاسم كما هو و أنا شخصيا لا أحبذ ذلك.

        اقتراحي

        معلومات مصورة

  • محمد

    اخوي ايمن يا ليت تعدل اسم المصمم
    من محمد عطاش => عطاش محمد


    بصراحة انفوجرافيك جميل جدا ً , اعجبني الترتيب جدا ً .

    كنت متوقع ان الرجال هم الرابحون في عالم الشبكات الإجتماعية لكن الإحصائيات ابهرتني حقا ً .

  • اعتقد أنها نتيجة متوقعة إذا أخذنا باللحاظ طبيعة الرجل وطبيعة المرأة (بشكل عام)، وطبيعة الشبكات الاجتماعية المطروحة. فالطبيعة العامة للمرأة هي اجتماعية ومشاركة والطبيعة العامة للرجل هي خصوصية منفردة (مرة أخرى أنا هنا أعمم). والشبكات الاجتماعية صممت لغرض معين فالفيسبوك والتويتر نشأ كموقع للتواصل الاجتماعي العادي الأول لمشاركة الصور والمواضيع والثانية لمشاركة الرسائل النصية القصيرة. أما الشبكات الأخرى كجوجل+ وراديت ولينكد ان صممت للتقنيات والاحترافية. أما شبكة Pinterest فهي صممت بشكل أو بآخر للمرأة حيث كانت مكاناً للموضة والطبخ ..

    قبل فترة كتبت عن المستوى الاجتماعي لمستخدمي الفيسبوك وجوجل+ بالتفصيل بعض في مدونتي: http://www.tech-scraps.com/2012/06/%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%8A%D8%B3%D8%A8%D9%88%D9%83-%D9%88%D8%AC%D9%88%D8%AC%D9%84-%D9%88%D9%85%D8%B3%D8%AA%D9%88%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B4%D8%A7%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AC%D8%AA/

    وأعتقد أنه يصب في نفس اتجاه الانفوجرافيك الموجود في هذه التدوينة.

  • عبدالرحمن

    كيف ٨. مليون يكفيهم ٧ ملاعب

  • محمد

    أمر متوقع لان الثرثره صفة في النساء

    • إيمان الزبيدي

      ^_^

    • رنا

      الرجال أكثر عرضة من النساء لنشر الأشياء التي تتطلب اعتذار للطرف الآخر
      أتمنى تنشغلوا في زاتكم ^_^

  • .love

    النساء!

  • fox sun

    فعلا مجهود رائع اختي ايمان, ما شاء الله , بارك الله بك , كان لا بد لي من الاشادة بهذا العمل.
    شكرا جزيلا على المعلومات 🙂 .

  • mohanad salamah

    ركز معايا كيف ٨١ مليون في ٧ ملاعب يعني لو كل ملعب يسع لي مليون “و هذه رقم مبالغ فيه” يعني هاذي ٧ ملاين فقط

    بعد حسبه بسيطه اذا حسبنا ان كل ملعب يسع لب ١٠٠٠٠ يحتاجو الى ٨١٠ ملعب

  • Nayef

    (النساء يحصلن على اكبر عدد من التعليقات والاعجاب ايضا )

    لولا خرفان السعوديه ما وصلو لهالمرمرحله

  • صحيح النساء يستخدمون الفيسبوك بكثرة والدليل على بلوك اشخاص قد تعرفهم دائما يظهر لي الفرفوشه , الدلوعة , المطموخة , وهلما جرا ً من الاسماء والصور المغرية للنساء ,

  • عصام الدخيل

    معلومات شيقة وبحث جميل ولكن الشئ الاجمل والذي اضاف اضافة مميزة للمعلومات هو التصميم حيث انه ابداعي وملفت جدا
    تمنياتي لكم بالتوفيق

  • خالد مشعل

    دى حاجة متوقعة ,, لأن الراجل دايما بيحب يبقى مع نفسه ويريح دماغه من اي حاجة
    بعكس المرأة بتحب دايما تتكلم فى كل حاجة فبالتالى اجتماعية اكتر منه

  • متابع

    لا تنسوا يا حبايب أن معظم الشباب عندما يسجلون في المواقع والمنتديات.. يسجلوان بأسماء نساء وينتحلون شخصيات نسائية ولكل واحد اسبابه الخاصة!!!

تعليقات عبر الفيسبوك