مايكروسوفت تكشف عن Surface اللوحي الخاص بها

كشفت مايكروسوفت النقاب عن الجهاز اللوحي Surface في المؤتمر الذي أقيم أمس بما يتوافق مع التوقعات التي دارت الأسبوع الماضي.

وسيتوفر اللوحي في طرازين مختلفين، الأثنين بشاشة HD من قياس 10.6 بوصة ولكن أحدهما بمعالج ARM ونظام تشغيل windows RT و بسماكة 9.3 ملم و وزن 676 غرام كما سيتوفر بسعتي تخزين 32 و 64 غيغابايت.

أما الطراز الآخر فسيكون بمعالج إنتل إيفي بريدج ويعمل بنظام تشغيل ويندوز 8 برو كما أن سماكته 13.5 ملم و وزنه 903 غرام وسيدعم USB 3.0 لكنه سيتوفر بسعات أكبر وهي 64 و 128 غيغابايت، وغطاء الجهاز مصنوع من مادة المغنيسيوم والذي حسب مايكروسوفت يعد أول جهاز لوحي في العالم مغطى بهذه المادة للحماية.

وبخصوص لوحة المفاتيح فإنها ستتوفر ضمن خيارين Touch Cover الذي يعمل باللمس المتعدد وسماكته 3 ملم و Type Cover ويعمل بالضغط وسماكته 5 ملم  وفيه أزرار حقيقية ويتوفر بعدة ألوان للطرازين.

كما يتوفر مع اللوحي القاعدة kickstand  و التي تكون مضمنة في الجهاز وقطعة يتم فتحها في الخلف تمكن المستخدم من وضع الجهاز على الطاولة بطريقة مريحة لإستخدامه، وهي مشابهة لقاعدة الآيباد و الغالاكسي تاب.

ويأتي كل من الطرازين مزود بكاميراتان أمامية وخلفية، ويحمل مكبرات صوت ستيريو، وميكروفونات ثنائية. ويأتي طراز البرو بقلم ضوئي Palm Block ويعمل بتقنية الحبر الرقمي  يمكنك استخدامه على الشاشة للتحرير و إضافة التعليقات أو التعليم على المستندات ويجب إبعاده حوالي 0.7 بوصة عن الشاشة التي تتكون من طبقتين إحداها للمس و الأخرى للقلم.

المصدر

  • said

    تختلف النسختان قليلا من حيث العتاد:نسخة Windows 8 تستخدم USB3 ولها سعة تخزين تتراوح ما بين 64 و 128 Gb،أما نسخة Windows RT فتستخدم USB2 فقط وبقدرة تخزينية تتراوح ما بين 32 و64 Gb، لكن أهم نقطة اختلاف هي قدرة نسخة Windows 8 على تشغيل تطبيقات نظام Windows المتعارف عليها (يعني لن تضطر الشركات إلى إعادة كتابة تطبيقاتهم للاستفادة منها من خلال الأجهزة اللوحية).
    للمزيد حول الأمر:
    http://www.it-scoop.com/2012/06/microsoft-surface/

  • King 2

    روعة من مايكروسوفت

  • عادل البارقي

    مفاجأة قوية من مايكروسوفت …”
    لكن من صنع العتاد ؟!

  • مبارك القحطاني

    ابداااااع من مايكروسوفت

    بس متى ينزل الجهاز عندنا في الشرق الاوسط

  • متابع

    و أخيراً سيتمكن المستخدم من فتح تطبيقين معاً على شاشة واحدة في جهازه اللوحي ..

    و أخيراً سيتمكن المستخدم من انجاز كافة مهامه على جهازه اللوحي .. و لن يضطر للرجوع الى الدسكتوب أو اللابتوب لإكمال مهامه ..

    و أخيراً سيتحقق حلم المستخدم بفتح برامج الدسكتوب كاملة على جهازه اللوحي مثل برامج الاوفيس و الفوتوشوب و الفلاش و الالعاب وغيرها ..

    • اجمل رد ردك يا اخى بجد انت قولت كا الى انا عايز اقولة

    • Surface = iPad with Jailbreak

      or

      Surface > iPad with Jailbreak

      • * أقصد آيباد الجيل الثالث بنظام iOS 6 ومزود بجيلبريك

        وأيضا أتوقع أن النموذج الأول بمعالج ARM لن تكون متاحة عليه برامج الويندوز الحالية
        أما النموذج الثاني بمعالج إنتل إيفي بريدج ستكون متوفرة فيه البرامج الموجودة حاليا في الويندوز

        على كلن أمنحه إلى الآن لقب “قاتل الآيباد” الذي أرادت مايكروسوفت منحه هذا اللقب ولاكن لم تعطيه هذا اللقب بسبب أنه لم يقتل الآيباد بعد فهو ليس متوفر حاليا *_^

  • بالنسبة لي أنا أفضل نظام ويندوز فون على الأندرويد و ال ios
    لكن السبب الذي جعلني أتخلى عن إقتناء أحد الأجهزة التي تستخدم نظام الويندوز فون هي التطبيقات
    فكما هو معروف التطبيقات متوفرة بشكل كبير في نظامي الأندرويد و ios
    ولكن بعدما قامت ميكروسوفت بدمج ويندوز 8 ستصبح ضمن المنافسة مع جوجل و أبل

تعليقات عبر الفيسبوك