شركة Wooga و PopCap تزيل ألعابها من قوقل بلس لضعف التفاعل

google-plus-game

رغم الأرقام التي تذكرها قوقل عن شبكتها الإجتماعية قوقل بلس الا ان هناك ضعف في الشبكة لا تذكره قوقل وهو التفاعل مع الشبكة و استخدامها لوقت طويل ، ورغم ان قوقل تنكر هذا الامر الا ان كثير من التقارير والدراسات تذكر هذا الضعف ، وللتأكيد على ضعف التفاعل مع شبكة قوقل بلس قامت شركة الإلعاب Wooga و PopCap المملوكة لشركة EA بالإعلان عن إزالة ألعابها من قوقل بلس ، وذكر متحدث لشركة Wooga “ان التفاعل في قوقل بلس ضعيف جدا و أن لديهم تفاعل أكثر مع ألعابهم في الفيس بوك“.

[blue]تابعوا صفحتنا في قوقل بلس[/blue]

و هذا القرار لا يمكن أبدا ان نلوم الشركات عليه فالشركات المطورة للتطبيقات او الألعاب تبحث عن التفاعل من قبل المستخدم وكل ما غاب هذا التفاعل أصبح وجود هذه التطبيقات او الألعاب غير مجدي ، وبحكم اني من مستخدمي قوقل بلس و اتابع بعض الحسابات لم اجد اي واحد منهم يقوم بتجربة ألعاب قوقل بلس وهو ما يعكس حقيقة وجود أزمة في التفاعل على الاقل مع الألعاب في الشبكة.

المصدر

  • ‍‍ ‍

    كما قلت عزيزي “وهو ما يعكس حقيقة وجود أزمة في التفاعل على الاقل مع الألعاب في الشبكة” فأنا أؤيدك بالنسبة للألعاب ، حتى مسألة ادخالها للجوجل بلس أثارت جدلاً على ما اذكر لدى اعضاء الشبكة وكان حل جوجل حينها فصل ركن الألعاب كليا عن باقي الشبكة لكي لا ينزعج من لا يريدون اللعب ،،

    ربما هذا الخبر يعكس بعض التقارير التي تحدثت أن جزء كبير من الأعضاء في شبكة الفيس بوك يملكون حسابات فقط للعب أو لنقل يتفاعلون بشكل كبير مع الألعاب ،، لا انكر ان الألعاب بعضها يعزز التواصل الاجتماعي على الشبكة ،، لكن لا يمكن أن نشمل كل الألعاب وكافة أشكال ممارسة اللعب ..

    ربما كانت هذه نقطة ضعف لجوجل بلس ، لكن من الممكن أن تكون نقطة قوة أيضا بالنظر لنوعية المشاركات والتفاعلات الموجودة فيها مقارنة بما هو موجود في شبكة الفيس بوك ..

  • أعتقد أن على جوجل+ أن لا تحذو حذو فيسبوك في كل شيء .. فالمستخدمين يختلفون وعقليتهم تختلف أيضاً كما لاحظته .. في الفيسبوك تكون المشاركة دائماً عشوائية وكثيرة ولا معنى لها في معظم الأحيان وخصوصاً الصفحات الكثيرة (العربية بالأخص) أما في جوجل+ فالمشاركات تكون هادفة ..

    السبب برأيي أنه في وقت ظهور الفيسبوك كان مفهوم الشبكات الاجتماعية غامضاً ولذلك أصبح الناس يشاركون بكل شيء عندهم ويستعملون الفيسبوك لأبسط سبب، أما جوجل+ فجاء هادفاً عند إنشاءه ومن بدأ باستعماله هو المهتمين بالتقنية قبل كل شيء، ولذلك كان ناضجاً بعض الشيء.

    عودة للألعاب على جوجل+، اعتقد أن عدم التفاعل يعود لهذا السبب بالذات – الهدف من استخدام جوجل+ يختلف عن هدف استخدام الفيسبوك. كان يمكن لجوجل أن تقوم بعقد اتفاقيات مع هذه الشركات حتى تكوّن معها شبه تحالف بحيث يزيد الأعضاء في الطرفين.

  • ( بحكم اني مدمن جوجل+ من اول منزلت ) جوجل بلس من حيث المشاركه رائعه وكلها اعغتقد بنسبه 95% هادفه و ذو فائده اكثر بكثير جداااااااااا من فيسبوك , وفعلا انا كنت مداوم علي العاب الجوجل+ بس مع الوقت ابتديت امل مفيش جديد في اللعبه الالعاب مش بينزلها حجات جديده كل حاجه اشتريتها في العبه مفيش تحديثات في العبه جديده حتي من حيث تحسين الاداء ع الاقل ..
    ان شاء الله جوجل تلاحظ هذا و تحث الشركات المنتجه للعب دي علي حجات افضل تجزب الشركات اليها كلاعلانات من ضمن العبه و كده
    بس ع العموم انا افضل جوجل+ عن فيسبوك جداااا

  • علي

    ببساطه السبب هو عدم وجود الأطفال في قوقل بلاس .. و إن وجد تراهم يفضلون الفيس بوك لأنهم لا يريدون أن يبدأو من جديد

  • احمد الموريتاني

    فعلا كما ذكر الاخوة المعلقون ، غوغل بلس تتجه نحو ان تكون شبكة اجتماعية نخبوية تماما كما هو تويتر

    • ahmad

      هههههه تويتر نخبوي يارجال كله دردشة وسوالف واشياء اباحيه كل الشبكات الاجتماعية ع الاقل عندنا يالعرب للترفيه اكثر منها للفائدة 🙂

  • خطوة متسرعة قليلا

  • الألعاب في الشبكات الإجتماعية هي لمن لا عمل له و لأصحاب الوقت الفارغ
    و ليست للجادين و اصحاب المشاريع …..بسيطة

  • جوجل بلس اماة الكثير جدا ليصل ماوصل الية فيسبوك

    و الله انا رايي ان المشكلة في جوجل بلس مش في الالعاب بس اعتقد المشكلة في التفاعل مع الشبكة بوجة عالم لذلك لم تجد الا المهتمين بالبرمجة و التقنية فقط علية و الباقي مجرد عمل حساب و تركة دون استخدام و دا طبيعي نلاقية بكثرة عشان سهل جدا انك تعمل حساب بمجرد ماتدخل علي موقع جوجل اعتقد جوجل بلس بالنسبة للفيس بوك مثل نظام اللينكس و نظام وندوز حيث نجد ان معظم مستخدي اللينك من المبرمجين ايضا

تعليقات عبر الفيسبوك