منظمة ICANN تكشف عن اكثر من 1900 طلب للنطاقات الجديدة

icann

أعلنت منظمة ICANN اليوم عن ان النطاقات الجديدة و التي ستتوفر بشكل رسمي في منتصف عام 2013 وصل الطلب عليها لعدد كبير جدا من قبل الشركات ، حيث وصل إجمالي الطلبات على هذه النطاقات قرابة 1900 طلب ، ولقد تصدرت قوقل الشركات ب 100 طلب لعدة نطاقات الكثير منها تنتهي بخدماتها وتقنيتها مثل andorid. و google. و .docs وبعضها لا علاقة لها بخدماتها مثل dad. و .lol

وأتت شركة أمازون بعد قوقل بطلبات وصل عددها الى 76 طلب من بينها نطاق amazon. ، و قامت مايكروسوفت بطلب العديد من النطاقات المتعلقة بخدماتها مثل xbox.

و أكثر نطاق شهد طلب عليه من عدة جهات من بينها قوقل و امازون هو نطاق app. حيث وصل عدد الطلبات الى 13 طلب ، ويبدوا هذا منطقيا فالنطاق يعبر عن التطبيق ولدى قوقل وامازون والكثير من الشركات الأخرى تطبيقات.

ولقد قمت بالبحث عن النطاقات التي تتعلق باللغة العربية ووجدت ان هناك طلب واحد لنطاق arabic. من قبل الجامعه العربية ، ووجدت ان بعض النطاقات العربية متوفرة كذلك مثل دومين .اتصالات والتي طلبته شركة الاتصالات الاماراتية.

وستقوم منظمة ايكان بالنظر لجميع الطلبات والتي ستمر بالعديد من مراحل المراجعه قبل التأكد من ان الشركة التي طلبت النطاق تستحقه و الأهم من ذلك بأن النطاق صالح للأستخدام

ويمكن مشاهدة القائمة الكاملة للنطاقات الجديدة من هنا.

المصدر

  • راعي الدباب

    يالله يا بني يعرب فرصتكم لركوب قطار التقدم والتقنية والتميز والافتخار بالهوية الاسلامية والعربية

تعليقات عبر الفيسبوك