ويندوز فون يكسر حاجز الـ ١٠٠ الف تطبيق

 

 

أْعلن موقع All About Windows Phone بالأمس عن تخطي نظام الويندوز فون حاجز الـ ١٠٠ ألف تطبيق خلال ٢٠ شهر! و يعد هذا إنجازاً جميلاً و إيجابياً للهواتف الذكية التي تعمل على نظام ويندوز فون، حيث يعتبر نمو تطبيقات ويندوز فون، في نظري، ممتاز جداً، فقد استطاع أن يكسر حاجز الـ ٥٠ ألف تطبيق خلال ١٥ شهر و خلال ٥ أشهر فقط بعدها استطاع أن يضاعف هذا العدد ويكسر حاجز الـ ١٠٠ ألف تطبيق! و مع هذا النمو، يتم حالياً تطوير أكثر من ٣٠٠ تطبيق يومياً.

يعتبر هذا النمو أسرع من نمو تطبيقات الاندرويد الذي استطاع أن يكسر هذا الحاجز خلال ٢٤ شهر (تطبيقات الـ iOS كسرت هذا الحاجز خلال ١٦ شهر). الصورة التالية توضح مقارنة عدد الأشهر بين أنظمة الهواتف الذكية في كسر حاجز الـ ١٠٠ ألف تطبيق.

من بين الـ ١٠٠ ألف تطبيق في الويندوز فون، ٦٧٪ تطبيق مجاني و ٢٣٪ مدفوع و ١٠٪ مدفوع مع إمكانية الحصول على تجربة مجانية. و من بين التطبيقات المدفوعة، ٦١٪ تقريباً بسعر ٠.٩٩ دولار. و المثير، أن هنالك تقريباً ٤٠٠ تطبيق فقط (من بين الـ ١٠٠ ألف) بالسعر الجديد اللذي تم الإعلان عنه في السنة الماضية واللذي يقدَّر بـ ٠.٧٩ دولار!

 

شخصياً، لم أجرب أو استخدم أي من الهواتف الذكية اللتي تعمل على ويندوز فون، ولذلك لا أعلم ما مدى جودة هذه التطبيقات، ولكن نمو التطبيقات الخاص بها يعتبر جيد جداً، و حتى لو كانت أقل جودة من منافسيها (تطبيقات الاندرويد و الـ iOS)، من الصعب مقارنتها بهم، فجميعهم يحتوون على أكثر من ٥٠٠ ألف تطبيق حالياً!

[المصدر]
  • حبيب

    لدي هاتف لوميا ٩٠٠ وهو بصراحة جميل جدا. التطبيقات جميلة جدا والتحرك من خلالها جميل ومشوق.
    المشلكة ان النظام لا يدعم العربية بشكل كامل
    القراءة في الرسائل النصية يمكن قراءتها باللغة العربية
    لكن عند تصفح الانترنت لا يدعم اللغة العربية نهائيا

  • هواتف الويندوز الصراحة مازالت بعيدة جدا عن منافسة الاندرويد و ios

تعليقات عبر الفيسبوك