أنباء عن تأخر اطلاق الجالاكسي اس 3 في السعودية

galaxy3b_2210472b

وصلني اليوم ومن مصدر خاص عن ان هناك مشكلة كبيرة في إطلاق جهاز الجالاكسي اس 3 في السعودية ، فبحسب ما قمنا بنشره فأنه من المفترض اطلاق الجهاز في السعودية قبل العديد من الدول ولكن ما حدث هو ان الجهاز تم اطلاقه في الأمارات و الكويت قبل السعودية.

ولقد ذكر لي المصدر ان السبب لم يكن له اي علاقه بشركة الاتصالات السعودية او موبايلي ولكن هناك مؤشرات على ان السبب يعود إلى وجود تلاعب من لديهم الصلاحية لجلب شحنات الجهاز في السعودية و لوكيل سامسونج له علاقه في هذا التأخير، ويعود سبب التأخير لتميكن بعض المحلات و من حصل على كميات كبيرة من الجهاز ببيع الجهاز في السوق السوداء بأسعار خياليه فالجهاز وصل سعره إلى 3300 وهو أعلى من سعر جهاز الرسمي والذي لن يتجاوز 2500 ريال سعودي.

وما يؤكد ان هناك تلاعب في شحنات السعودية هو ان شركة الاتصالات السعودية استطاعت جلب الجهاز في فروعها في الكويت بينما لم تصل شحناتها في السعودية، هذا التأخير في جلب الجهاز في السعودية دليل على قوة السوق السعودي وهذا ما جعل الكثير يريد استغلال الطلب الكبير ببيعه بسعر كبير ويبدوا ان هذه المرة لم يكتفوا ببيعه بسعر عالم وانما قاموا بتأخير وصول شحنات الجهاز.

يجب على الشركات الموردة للجهاز وهنا اقصد شركات الاتصالات بالضغط على سامسونج بأن تحل هذه المشكلة وبأن تعجل بتوفير الجهاز بدلا من بيعه بسعر عالي.