محرك البحث الروسي Yandex يوقع عقد شراكة مع تويتر

yandex_large

"Yandex" محرك البحث الروسي على الإنترنت وواحدة من أكبر الكيانات التى تقدم خدمات متعددة في هذا المجال ،قامت مؤخراً بتوقيع عقد شراكة مع شبكة التدوين المصغر تويتر حيث تسمح هذه الشراكة بإظهار التغريدات الموجودة على الموقع في جميع نتائج بحث محرك  Yandex الذي يعتبر من اكبر المنافسين الشرسين لجوجل  ، وكانت قوقل تقوم بنفس الشيء مع تويتر ولكنها لم تجدد الشراكة مع تويتر ، و لقد خصص موقع البحث الروسي صفحة خاصة لنتائج بحث تويتر ويمكن زيارة الصفحة من هنا.

ويعتبر  Yandex من أشهر محركات البحث في روسيا وتبلغ حصته في سوق محركات البحث في روسيا قرابة 60%

المصدر

  • SALMAN

    استخدم الموقع أحياناً للبحث، يأتيني بنتائج من مواقع في عوالم أخرى لا أصل إليها بسهولة في قوقل..

  • مساعد

    عن نفسي أنا مقاطع لكل ما هو روسي ، صيني أو إيراني
    المشاركين بطريقة مباشرة أو غير مباشرة بقتل أهلنا بسورية

    • واحد من كوكب واحد

      لكنك لست مقاطع للبضائع الامريكية ..
      التي نصف ارباحها تذهب لمساعدة الكيان الصهيوني
      انت…والله مسخرة

      • مساعد

        من زمااااااااااااااان والحمدلله

  • فكرة جميلة من كلا الشركتين , و الأجمل هو عمل قسم خاص بالبحث عن في تويتر , و ليس خلطه بالمحتوى فربما إذا م خلطة سيصبح إنها إختلاط بين المحتوى النافع و غيره !

    ربما , في يوم الأيام ستضيف ” جوجل ” إلى شريطها بند بعنوان ” أشخاص ” بجانب صور و ويب و أخبر إلخـ..
    و تتم شراكة بين الفيسبوك و جوجل , و طبعاً أن أتكلّم بشيئ خيالي فكلا الشركتين إستحقرتا بعضهم , و هذا ليس من مصلحتهم و لا مصلحة المستخدم , فلو إجتهدوا مع بعضهم لقدمو خدمة متكاملة للمستخدمة ” و هذا هو المهم “

  • Like

    لأول مره نسمع عن هذا الموقع
    اما بالنسبه في انه من اكبر المنافسين الشرسين ضد قوقل ( فمع نفسه)

  • OS X

    من الاشياء التي تعجبني في الصين و روسيا كلتا الدولتين لا تعتمد على الخدمات امريكية ، الصين تملك محرك بحث و شبكة اجتماعية والخدمات الاخري البريد و غيرها و روسيا ايضاً تملك محرك بحث و شبكة اجتماعية وبريد و مواقع استضافة و مجانية وكل شيء ، و المميز فيها انها هي المسيطرة في البلد لا يستطيع قوقل و الفيسبوك وغيرها حتي من شهرة ياندكس اصبح مشهور في اوكرانيا و بيلاروسيا و امريكا ! السؤال اين نحن العرب ؟ كل اعتمادنا على الخدمات الامريكية لو اغلقت قوقل محرك بحثها لما عرفنا نتصفح النت ، كان هناك محرك بحث ” عربي” التابع لمكتوب لكن للاسف مكتوب تشتري بالمال مثل العاهرات .

تعليقات عبر الفيسبوك