قوقل تحمي مستخدمي تطبيقات الاندرويد بنظام الحماية الجديد Bouncer

bouncer_big

من اكثر العيوب التي تواجه قوقل هو انها لا تشدد بشكل كبير على مطوري التطبيقات لمتجر على الاندرويد وهذا التراخي أدى لظهور العديد من التطبيقات التي تقوم بسرقة معلومات المستخدمين بعكس أبل والتي لديها نظام مراجعة  دقيق وشديد جدا لكل تطبيق يدخل متجر التطبيقات.

ولحل هذه المشكلة التي تعاني منها قوقل أعلنت بالأمس عن اضافه نظام او طبقه حماية جديدة لمتجر الاندريد بأسم Bouncer او الطارد ، ويعمل النظام  الجديد بالتحقق من التطبيقات الجديدة في متجر الاندرويد بشكل تلقائي من دون اضافه قيود جديدة على المطورين من خلال اجراء مسح على التطبيق والتأكد من خلوه من اي ملفات ضاره.

اعتقد بأن هذه الخطوة ستحل مشكلة ظهور التطبيقات الضارة في متجر الاندرويد بشكل كبير ، ولكن هل سيمنع هذا النظام الجديد من ظهور التطبيقات الضارة بشكل نهائي؟ الجواب من رأيي لا و أخاف ان يتعلم مطوري التطبيقات الضارة كيفية تجاوز هذا النظام والاستمرار بنشر تطبيقاتهم في المتجر.

ما راي مستخدمي الاندرويد بنظام الحماية الجديد؟

المصدر

مصدر الصورة

  • موضوع رائع جدا وعالم التقنيه هو مشروع رائع لمدونه ستهز أركان التدوين العربى
    شكرا وبالتوفيق الدائم إن شاء الله

  • Ihab shoully

    هل سيمنع هذا النظام الجديد من ظهور التطبيقات الضارة بشكل نهائي؟

    بالطبع ، فـ Bouncer ليس جدار حماية يمكن تجاوزه بقليل من الشفرات ، بل هو طبقة حماية كاملة تقوم بفحص التطبيقات الجديدة والقديمة دوريا وازالة الملفات الضارة ، ولانها طبقة كاملة فسيتم تحديثها واضافة الكثير من المزايا لها .. شانه كشأن برنامج الحماية في جهاز المستخدم.

    • Ihab shoully

      اجابتي كانت بالطبع لا ،
      اعتقد باني اخطأت غب الطباعة

  • عبدالرحمن

    و الله أنا من مستخدمي نظام ios كنظام أساسي و الأندرويد كنظام مساعد ( أي أني أمتلك جهازين)
    و أستخدم الأندرويد بحذر شديد و بسرية خوفاً مما ذكرتم
    فإذا استطاعت قوقل أن تسيطر على الوضع في الماركت فهذا مؤشر لزيادة استخدام النظام و إلا سيبقى الكثير ( و أنا منهم ) يستخدمونه على حذر
    و السبب في الجمع بينهما أنهما مكملان لبعضهما

  • لن ينفع أبداً ..
    مثل برامج الحماية يتم تشفير الفيروسات منها .. سوف يحصل هذا في متجر الأندرويد 🙂
    .

  • Fo0of

    مررررررررررررررررررررررررررة خطيييييير
    كل هذا يسويه قوقل

  • _EZ0_

    أندوريد نظام خطير وآبل وميكروسفت ستواجه الكثير من المتاعب والخسائر بسبب هذا النظام , أندرويد قامت بتطوير البرسيسور لينزل الأن بالأسواق برسيسور اسرع من الأيفون 4 آس , بالأضافة الي البرامج المفتوحة المصدر التي من خلالها يستطيع المطورين تطوريها والحماية مفتوحة وتطور بأندوريد بنزل النسخة تلقائياً , أعتقد أن أيفون ستخسر خسائر فادحة مثلما خسرت ميكروسوفت أمامك لينكس بالـ 10 سنوات القادمة والأيام بيننا , فأنصح كل من حامي هواتف أيفون أن يفكر مليون مرة قبل أن يشتري تليفون جديد من شركات تحتكر برامجها وأجهزتها لها فقط وبأسعار خيالية , مشكلة عالمنا ان كل واحد يشوف ببلده اكثر الناس ما نوع الشيء الذي يحمله وما له الا ان يفعل مثلهم ولا يفكر أبداً أن يكون صانع الفكرة الجديدة

تعليقات عبر الفيسبوك